برشيد..نفوق عدد من اكباش العيد في ظروف غامضة

MICROTV
حوادث
MICROTV3 يونيو 2024آخر تحديث : الإثنين 3 يونيو 2024 - 1:03 مساءً
برشيد..نفوق عدد من اكباش العيد في ظروف غامضة

اعداد غازي الشرقي…

استيقظ دوار أولاد الحيمر بجماعة المباركيين بقيادة جاقمة إقليم برشيد يومه السبت على واقعة نفوق عدد من الاكباش استنفرت جميع الأجهزة بالمنطقة.

حيث اكتشف احد الكسابة وفاة حوالي 26 كبشا موجهة لعيد الأضحى المبارك دون معرفة السبب. و قد علمت ميكروتيفي أن الخسائر المالية قدرت بحوالي 13 مليون سنتيم أصبح الكساب ملزما بتعويضها لأصحابها بعد أن اشتروها منه لأجل العيد.

و تبقى ظروف و ملابسات الحادث مجهولة و تثير اكثر من سؤال مما يستلزم تدخل السلطات المحلية و الأمنية و فتح تحقيق في الموضوع لاستجلاء الحقيقة الكاملة كما يجب على المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية و الحيوانية القيام بالتحاليل و الأبحاث لمعرفة أسباب نفوق الاكباش بطريقة غريبة خاصة و نحن على أبواب إحتفال المغاربة بعيد الأضحى كما أن الواقعة أثارت تخوف الفلاحين من تكرار حوادث سابقة بسبب الأعلاف.

حادثة نفوق الاكباش استنفرت لها السلطات بالاقليم و سخرت لها كل الإمكانيات من أجل الوصول للحقيقة و تنوير الرأي العام لتفادي الإشاعات و تقديم الدعم للمتضررين في ظل موجة الغلاء التي تعرفها الأضاحي بهذه المناسبة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.