المغرب ضمن أفضل وجهات المتقاعدين الفرنسيين لعام 2024 وفق تصنيف “لو فيجارو”

MICROTV
إقتصاد
MICROTV29 مايو 2024آخر تحديث : الأربعاء 29 مايو 2024 - 11:17 صباحًا
المغرب ضمن أفضل وجهات المتقاعدين الفرنسيين لعام 2024 وفق تصنيف “لو فيجارو”

غازي الشرقي

تصدرت المغرب قائمة أفضل الدول للمتقاعدين الفرنسيين في عام 2024، كما حددتها صحيفة “لو فيجارو” اليومية. وتعتبر المغرب جزءاً من قائمة قصيرة تضم 21 دولة حول العالم يمكن للفرنسيين الاستمتاع فيها بتقاعد هادئ ومريح.

قامت صحيفة “لو فيجارو” بنشر قائمتها السنوية التي تستعرض البلدان الأكثر شعبية لدى كبار السن الفرنسيين والتي توفر ظروفًا جيدة للتقاعد. لتحليل وتصنيف هذه الدول، اعتمدت الصحيفة على 28 معيارًا مختلفًا، منها الأمن، والبيئة المعيشية، والنظام الصحي، والترفيه، وتكلفة المعيشة، والثقة، ومتعة الحياة، والجاذبية، وغيرها من المعايير.

في اختيارها لهذه الدول الـ 21، أجرت “لو فيجارو” فرزًا أوليًا على أساس عدة معايير. من أهم هذه المعايير أن يكون هناك ما لا يقل عن 1000 متقاعد فرنسي يعيشون في الدولة المعنية اعتبارًا من 31 ديسمبر 2023، وفقًا لأرقام الصندوق الوطني للتأمين على الشيخوخة. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون عدد سكان الدولة لا يقل عن مليون نسمة وأن تحتوي على منطقة خضراء واحدة على الأقل (اليقظة العادية) أكبر من مدينة، بناءً على الخريطة الأمنية لوزارة الخارجية الفرنسية.

يأتي إدراج المغرب في هذه القائمة ليعكس جاذبية المملكة كوجهة مفضلة للمتقاعدين الفرنسيين، بفضل ما توفره من بيئة آمنة ومريحة، ونظام صحي جيد، إضافة إلى تكاليف المعيشة المعقولة والجودة العالية للحياة. المغرب يُعتبر خيارًا مثاليًا لمن يبحث عن تجربة تقاعد غنية ثقافيًا وجغرافيًا، مع توفر كافة الخدمات الضرورية لضمان حياة كريمة ومستقرة للمتقاعدين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.