إصابة 12 شخصًا على متن طائرة قطرية بسبب اضطرابات جوية

MICROTV
حوادث
MICROTV26 مايو 2024آخر تحديث : الأحد 26 مايو 2024 - 7:12 مساءً
إصابة 12 شخصًا على متن طائرة قطرية بسبب اضطرابات جوية

خطوط النواصر…

أعلن مطار دبلن يوم الأحد عن إصابة 12 شخصًا كانوا على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية، حيث كانت الطائرة في رحلتها من الدوحة إلى إيرلندا. وقد تعرضت الطائرة لموجة من الاضطرابات الجوية، ورغم ذلك تمكنت من الهبوط بسلام كما كان مقررًا.

الطائرة، التي كانت من طراز بوينغ 787 دريملاينر، هبطت قبل الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت دبلن، حيث استقبلتها خدمات الطوارئ بعد الإبلاغ عن إصابة ستة ركاب وستة من أفراد الطاقم نتيجة للاضطرابات الجوية التي واجهتها الطائرة فوق تركيا.

ووفقًا لشهادات الركاب الذين وصلوا إلى مطار دبلن، فإن الواقعة استمرت أقل من 20 ثانية وقعت أثناء تقديم الطعام والمشروبات.

يأتي هذا الحادث بعد خمسة أيام من حادث مماثل تعرضت له طائرة تابعة للخطوط الجوية السنغافورية، مما أدى إلى وفاة شخص وإصابة آخرين بجروح بالغة.

تشير الإحصائيات إلى أن حوادث الطيران المرتبطة بالاضطرابات الجوية تُعتبر الأكثر شيوعًا، حيث تشير دراسة للمجلس الوطني الأميركي لسلامة النقل أن الاضطرابات الجوية كانت سببًا في أكثر من ثلث حوادث الطيران بين عامي 2009 و 2018، مما يشير إلى أهمية اتخاذ التدابير اللازمة لتقليل هذه الحوادث وتحسين سلامة الرحلات الجوية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.