ورززات…سباق رياضي يجسد التضامن والتوعية بسرطان الثدي

MICROTV
رياضة
MICROTV25 مايو 2024آخر تحديث : السبت 25 مايو 2024 - 11:09 صباحًا
ورززات…سباق رياضي يجسد التضامن والتوعية بسرطان الثدي

اختتم حفل **Trail Relais Rose Maroc** بأسلوب أنيق، مسلطاً الضوء على العروض الرائعة والتنظيم المحكم الذي أشرف عليه ببراعة **كارول وتيري بيستوروزي**، العضوان المؤسسان لجمعية **Endur’Ensemble**، التي تعمل على تعزيز الرياضة والصحة.

شارك 70 شخصاً في الدورة الأولى لـ **Trail Rose Maroc** التي نظمتها جمعية **Endur’Ensemble** في مدينة ورزازات. بدأت المسابقة في جو مليء بالحماس والتحدي، حيث تجمع المشاركون عند نقطة الانطلاق في الصباح الباكر مستعدين لمواجهة المسار الصعب.

امتد المسار على مسافة 103 كيلومترات عبر التضاريس الوعرة المحيطة بمدينة ورزازات، والتي تقع على أبواب الصحراء. في هذا السياق، أظهر المشاركون روح التحدي والإصرار، حيث تميز السباق بمنافسة قوية بين العدائين.

تمكن البطل المحلي **يوسف روماني** من الفوز بالمرحلة الأولى من السباق بزمن قدره 9 ساعات و33 دقيقة. تبعه عن كثب **راجي عزيزة** الذي أنهى السباق بزمن قدره 9 ساعات و58 دقيقة. جاءت في المرتبة الثالثة العداءة الكورسيكية **غيوم بيريتي**، التي قطعت المسار في 10 ساعات و50 دقيقة. جدير بالذكر أن غيوم بيريتي هي حاملة الرقم القياسي السابق لمسار **GR20** وأصلها من **سيرفيوني**، وقد حملت الشعلة الأولمبية إلى **كورتي** قبل أيام قليلة من السباق.

يعمل الزوجان **كارول وتيري بيستوروزي** منذ 13 عامًا على تعزيز الصحة من خلال الرياضة، ولا سيما من خلال رفع مستوى الوعي بسرطان الثدي. ليسا جديدين على هذا المجال، إذ لديهما خبرة واسعة في تنظيم الفعاليات الرياضية التي تهدف إلى دعم القضايا الصحية والاجتماعية.

إن تنظيم هذا الحدث في المغرب يعكس روح التضامن الكورسيكي التي تتجاوز الحدود، إذ أن الجمعية تعمل على تعزيز الروابط بين المجتمعات من خلال الرياضة والصحة. هذه المبادرة تعد نموذجًا يحتذى به في العمل الإنساني والتطوعي، حيث نجحت في جمع الأفراد من مختلف الخلفيات والثقافات في سبيل هدف نبيل.

**Trail Relais Rose Maroc** لم يكن مجرد سباق رياضي، بل كان تظاهرة للتضامن والتوعية بأهمية مكافحة سرطان الثدي، مما يعزز من دور الرياضة كوسيلة فعالة في تحقيق الأهداف الصحية والاجتماعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.