تسجيل الدخول

منتدى مؤيدي الحكم الذاتي: عصابة البوليساريو يعيشون تناقضات كبيرة

سياسة
admin4 نوفمبر 202212 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
منتدى مؤيدي الحكم الذاتي: عصابة البوليساريو يعيشون تناقضات كبيرة

خطوط العيون الدوله

علق منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف، على إقدام عصابة البوليساريو على تنظيم صلاة الغائب داخل مخيمات العار، على القيادي السابق بالجبهة لحبيب أيوب،

مؤكدا أن العصابة تعيش مع نفسها تناقضات كبيرة بعد إقامة مراسيم الجنازة وصلاة الغائب على شخص أمضت سنوات تنعته وتصفه بالخائن العميل.

وأكد المنتدى المعروف اختصارا “بفورستاين”، أن عصابة البوليساريو تحاول بهذا الفعل الركوب على الحدث، واستمالة عطف الصحراويين ولكن ألاعيبها المفضوحة لم تعد تنطوي عليهم.

وأضاف المنتدى، أن ميليشيات البوليساريو تعرف صراعا داخلياً سيقضي عليها مشيرا إلى قرب نهايتها خصوصا وأنها تعيش واقعا مريرا.

ويعتبر الفقيد، أحد أبرز الوجوه التي طبعت مسار قضية الصحراء المغربية، وكتبت التاريخ بفضح زيف أطروحة البوليساريو التي كان أحد قيادييها البارزين وأكبر قادتها العسكريين، قبل أن يولي وجهه شطر المغرب، ويظهر للعالم بطلان أطروحة ميليشيات البوليساريو وما تعتنقه من أفكار إرهابية ومشاريع وهمية.

ويعد لحبيب أيوب أحد أهم القادة العسكريين بجبهة البوليساريو، حيث تسبب التحاقه بالمملكة المغربية سنة 2005 في صدمة قوية لجبهة البوليساريو، وحضي باستقبال شخصي من الملك محمد السادس، قدم خلاله الفقيد بيعته الصادقة، وطوى صفحة من الماضي غير المأسوف عليه مع جبهة البوليساريو، التي لفظها وهجرها سنوات قبل عودته إلى أرض الوطن.

ويشار إلى أن جثمان القيادي السابق المنحدر من قبيلة “الرگيبات البيهات”، لحبيب أيوب، قد ووري الثرى بمدينة السمارة، أمس الأربعاء، وسط حضور كبير لمشيعيه من كافة شرائح المجتمع والقبائل الصحراوية، وكان قد وافته المنية بالمستشفى العسكري بالرباط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.