تسجيل الدخول

المغرب يستضيف 11 مباراة ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 في يونيو القادم

رياضة
microtv17 مايو 2024 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
المغرب يستضيف 11 مباراة ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 في يونيو القادم

اعداد يونس الشقروني

تستعد المملكة المغربية لاستضافة 11 مباراة ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، خلال الفترة الممتدة ما بين 5 و11 يونيو القادم. تأتي هذه الاستضافة في إطار التعاون الرياضي بين المغرب والدول الأفريقية الأخرى، وتعكس قدرة المملكة على تنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى.

 الملعب الشرفي بمدينة وجدة

سيكون الملعب الشرفي بمدينة وجدة مسرحاً لثلاث مواجهات حاسمة. تنطلق المباريات بمواجهة أفريقيا الوسطى وتشاد في 5 يونيو، تليها مباراة ساوتومي ضد ليبيريا في 9 يونيو، وأخيراً لقاء تشاد وجزر القمر في 11 يونيو. هذه المباريات تعد فرصة للجماهير لمتابعة منافسات قوية تجمع بين فرق تسعى لتحقيق حلم التأهل للمونديال.

ملعب العبدي بالجديدة

تستقبل أرضية ملعب العبدي بالجديدة ثلاث مباريات أيضاً، حيث سيتواجه منتخب سيراليون مع جيبوتي، يليها لقاء جيبوتي وإثيوبيا، ثم مباراة غينيا ضد الموزمبيق. تنوع المباريات في هذا الملعب يعكس تنوع الثقافات والمهارات الكروية الأفريقية، مما يضيف لمسة خاصة لهذه التصفيات.

الملعب البلدي لمدينة بركان

في مدينة بركان، سيشهد الملعب البلدي مباراتين مهمتين، حيث سيتقابل منتخب غامبيا مع السيشل، ثم يواجه السيشل منتخب بوروندي. هذه المباريات تبرز أهمية التنافس الرياضي في تعزيز العلاقات بين الدول الأفريقية.

ملعب أكادير الكبير

سيكون ملعب أكادير الكبير محطة مهمة في هذه التصفيات، حيث سيستضيف المباراة القوية بين المنتخب الأوغندي ونظيره الجزائري. هذه المواجهة تعد واحدة من أبرز اللقاءات في التصفيات، نظراً لقوة المنتخبين وسعيهما لتحقيق التأهل.

دعم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لكرة القدم

تقدمت العديد من الاتحادات الكروية الأفريقية بطلبات للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لاستضافة مبارياتها على الملاعب الوطنية. هذا يعكس الثقة الكبيرة التي تحظى بها البنية التحتية الرياضية في المغرب، وقدرتها على تنظيم واستضافة الأحداث الرياضية الكبرى بكفاءة عالية.

تعد هذه الاستضافة فرصة لتعزيز العلاقات الرياضية بين المغرب والدول الأفريقية الأخرى، وإبراز القدرات التنظيمية المتميزة للمملكة في مجال الرياضة. كما أنها تمثل خطوة مهمة في طريق التأهل لكأس العالم 2026، وتساهم في نشر ثقافة الروح الرياضية والتنافس الشريف بين الدول المشاركة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.