العصبة الاحترافية لكرة القدم تشرع في تطبيق دفتر تحملات جديد

MICROTV
2024-05-09T12:43:10+00:00
رياضة
MICROTV9 مايو 2024آخر تحديث : الخميس 9 مايو 2024 - 12:43 مساءً
العصبة الاحترافية لكرة القدم تشرع في تطبيق دفتر تحملات جديد

غازي الشرقي

كما تم الإعلان عنه في إجتماع سابق توصلت أندية كرة القدم بالبطولة الوطنية الاحترافية بدفتر تحملات جديد سيشرع في تطبيقه و تنزيله بداية من الموسم الكروي المقبل.

و وضع هذا المعطى الجديد شروطا تخص كل الفئات من أقل من 13 سنة إلى غاية أقل من 21 سنة الذين يمارسون بالقسم الأول و القسم الثاني و كذلك المراكز الفيدرالية و أكاديمية محمد السادس إضافة إلى بعض أندية عصبة الهواة و الجمعيات الرياضية التي تشارك بالبطولة الوطنية.
و من بين الشروط التي حملها دفتر التحملات الجديد إجبارية توفر الأندية بالعصبة الاحترافية على عدد اللاعبين لا يقل عن 20 لاعبا و لا يزيد عن 24 على الأكثر في كل فئة عمرية في بطولة الفئات الصغرى و من أجل تعزيز البنية التحتية ضرورة التوفر على ملعب إضافة إلى ملعب الفريق الأول و يتوفر على إنارة جيدة لضمان إجراء المباريات، كما الزم الفرق بضمان توفير مستودعات للحكام و اللاعبين و خدمة التوصيل الشبكي للإنترنت بعد إعتماد الورقة الإلكترونية.
و أعلنت العصبة الاحترافية أن انطلاق الموسم القادم لبطولة الشباب بالفئات الصغرى سيكون يوم 13 شتنبر مع إعتماد نظام بلاي أوف في الأدوار النهائية، حيث سيتم تقسيم الفرق إلى شطري الشمال و الجنوب و ذلك بمشاركة 8 أندية في كل شطر بنظام بلاي أوف ( ا ) عبر إجراء 14مباراة، و بلاي أوف ( ب ) بمشاركة 6 أندية في كل شطر يلعبون 10 مباريات، و بلاي أوف ( ج ) في كل شطر بنفس عدد الفرق و المقابلات.
و بعد إسدال الستار عن الرحلة الأولى يتم الانتقال إلى بلاي أوف الممتاز بمشاركة الأندية الأربعة الأولى بالمجموعة الف إضافة إلى أفضل ناديين بالمجموعة باء و جيم يتأهل منها أربعة فرق بعد اجراء 18 مباراة، و بعد ذلك إعلان قرعة نصف النهاية و النهائي بملعب محايد .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.