تقرير…ارتفاع ملحوظ في حوادث الدراجات النارية

MICROTV
مجتمع
MICROTV6 مايو 2024آخر تحديث : الإثنين 6 مايو 2024 - 11:57 مساءً
تقرير…ارتفاع ملحوظ في حوادث الدراجات النارية

خطوط الرباط

قدم وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل في إطار جلسة مجلس النواب اليوم،  تقريرًا هامًا حول الوضع المروري في البلاد، حيث أشار إلى تفاقم الأزمة المرورية، خاصة فيما يتعلق بحوادث الدراجات النارية. وفقًا لتقارير حكومية حديثة، فإن عدد الضحايا من مستخدمي الدراجات النارية  قد ارتفع بنسبة مقلقة بلغت 31%، حيث بلغوا نحو 40% من مجموع حوادث السير في المنطقة. وبالمقابل، شهدت فئة مستخدمي السيارات انخفاضًا في نسبة الوفيات بنسبة 30%.

وفي هذا السياق، أكد الوزير عبد الجليل على أهمية التصدي لهذه الظاهرة المقلقة، مشيرًا إلى أن وزارته اتخذت عدة إجراءات لمعالجة هذا التحدي. ومن بين هذه الإجراءات برنامج “الدراجة الآمنة” الذي يهدف إلى توفير بيئة أكثر أمانًا لمستخدمي الدراجات النارية، من خلال توزيع 50 ألف خوذة واقية وتنفيذ حملات توعوية مكثفة.

وأضاف الوزير أن الوزارة تعمل حاليًا على تقييم خطة العمل الخماسية السابقة وإعداد خطة جديدة للفترة المقبلة، بهدف تحقيق الأهداف الأممية للحد من حوادث السير بنسبة 50% بحلول عام 2030. وأخيرًا، أكد عبد الجليل على ضرورة التعاون المشترك بين مختلف الجهات المعنية للتصدي لهذا المشكلة وتحقيق التقدم المنشود في مجال سلامة الطرق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.