ليبيا تجدد رفضها لاتحاد مغاربي بدون المغرب

MICROTV
أخبار دولية
MICROTV5 مايو 2024آخر تحديث : الأحد 5 مايو 2024 - 1:44 صباحًا
ليبيا تجدد رفضها لاتحاد مغاربي بدون المغرب

اعداد  أحمد أيت الطلب..

أكدت ليبيا مجددا تمسكها باتحاد المغرب العربي. إعلان وقعه النائب الأول لرئيس المجلس الرئاسي الليبي (المعترف به من قبل الأمم المتحدة)، موسى الكوني، في تصريحات لأخبار المساء لقناة الأولى، في ختام مقابلاته، السبت 4 مايو بانجول في غامبيا مع وزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة.

وأكد المسؤول مجددا تصميم بلاده على “إعادة تنشيط اتحاد المغرب العربي”. هدف يتطلب “اتصالات وتنسيقًا بين جميع أجزاء” UMA. ومنذ انعقاد القمة الثلاثية في 22 أبريل بتونس بمبادرة من الجزائر، ضاعف المجلس الرئاسي الليبي التصريحات التي تؤكد تمسكه بقيم اتحاد المغرب العربي، الذي انطلق في فبراير 1989 بمراكش.

وللتذكير، بعث رئيس الحزب الشيوعي اللبناني يونس المنفي، في 23 أفريل، برسالة مكتوبة في هذا الشأن إلى الملك محمد السادس وفي اليوم التالي إلى النائب الأول لرئيس حكومة الوحدة الوطنية (المعترف بها دوليا). التقى السيد حسين عطية القطراني، بالرباط، بالأمين العام لاتحاد المغرب العربي، التونسي الطيب البكوش، الذي تطعن الجزائر في شرعيته. كما بعث المنفي، في 24 أبريل/نيسان، برسالة مكتوبة بالمضمون ذاته إلى الرئيس الموريتاني.

وجرت المحادثات بين ناصر بوريطة وموسى الكوني على هامش قمة منظمة التعاون الإسلامي التي نظمت في بانجول يومي 4 و5 ماي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.