النائبة الفتحاوي تكشف عن نقص في استراتيجية الحكومة لتأمين أضاحي عيد الأضحى 

MICROTV
مجتمع
MICROTV1 مايو 2024آخر تحديث : الأربعاء 1 مايو 2024 - 10:09 صباحًا
النائبة الفتحاوي تكشف عن نقص في استراتيجية الحكومة لتأمين أضاحي عيد الأضحى 

خطوط العيون

حسب وسائل اعلامية خرجت البرلمانية نعيمة الفتحاوي، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بتصريحات  بمخاطر وتلاعبات قد تكون واسعة النطاق في عملية توزيع الدعم المخصص لاستيراد الأغنام، حيث ألمحت إلى اختفاء غامض للأغنام المستوردة من السوق.

وفي هذا السياق، وقالت الفتحاوي في تصريح لموقع الحزب أن الحكومة تفتقر إلى استراتيجية واضحة لتأمين العرض الكافي من الأغنام لعيد الأضحى، مما يجبرها على اللجوء لاستيراد الأضاحي للعام الثاني على التوالي. وفيما يبدو أن الدعم المالي المقدم بقيمة 200 مليار سنتيم يذهب في غالب الأحيان إلى جيوب المستوردين الكبار دون أن يعود بالفائدة المرجوة إلى الكسابة والمواطن البسيط، الذي يشتكي من عدم وجود الأغنام بالأسواق بالرغم من الدعم الضخم الذي يتم إعلانه. وتطالب الفتحاوي بإقرار آلية فعالة للمراقبة والتتبع، تضمن وصول الدعم المالي المخصص للمستوردين إلى الجهات المستهدفة بالفعل، مؤكدة على أن تلك التجاوزات تؤثر سلباً على الاقتصاد الوطني ومعيشة المواطنين، خاصة مع ارتفاع أسعار المحروقات التي تعكس تأثيرها مباشرة على أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.