النقابات التعليمية تستنكر استدعاء الأساتذة الموقوفين أمام المجالس التأديبية

MICROTV
وطنية
MICROTV23 أبريل 2024آخر تحديث : الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 8:02 مساءً
النقابات التعليمية تستنكر استدعاء الأساتذة الموقوفين أمام المجالس التأديبية

اعداد غازي الشرقي

قامت الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بدعوة الأساتذة الموقوفين من قبل وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لحضور جلسات المجلس التأديبي في 29 أبريل.

يُفيد تقرير إعلامي بأن الأساتذة المعنيين تلقوا استدعاءات لفرض العقوبات المناسبة عليهم من قبل الوزارة، وفقًا لما أفادت به النقابات التعليمية”  الذي نفذه العديد من أعضاء هيئة التدريس في 22 أبريل، مطالبين بإعادة الموقوفين إلى أماكن عملهم وتهدئة الوضع في القطاع.

النقابات التعليمية الخمس تصر على رفض إرسال الأساتذة إلى المجلس التأديبي وتطالب بإعادتهم إلى أماكن عملهم دون تحديد شروط، معتبرة هذا الإجراء تمييزيًا وعائقًا أمام الحوار.

الجامعة الوطنية للتعليم تعارض بشدة إحالة الموقوفين إلى المجالس التأديبية، مؤكدة حقهم في الإضراب والاحتجاج، وتدعو إلى تنسيق الموقف رفضًا لأي عقوبة ضد أعضاء هيئة التدريس.

تصف النقابة التوقيفات والعقوبات المفروضة على أكثر من 545 أستاذًا بأنها محاولة من الوزارة لتخويف العاملين في مجال التعليم وإلغاء النشاط النقابي.

وتدعو الجامعة الوزارة لتحمل المسؤولية الكاملة عن عدم احترام القانون في هذا السياق، وتطالب بإعادة الموقوفين إلى أعمالهم دون تأخير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.