تسجيل الدخول

حفل تنصيب الوكيل العام الجديد للملك بمحكمة الاستئناف الناظور

مجتمع
microtv2 نوفمبر 2022 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
حفل تنصيب الوكيل العام الجديد للملك بمحكمة الاستئناف الناظور

الفونتي إدريسي الناظور

جرى زوال اليوم الأربعاء 02 نونبر الجاري بمدينة الناظور، تنصيب “عبد الغني الطيبات”، وكيلا عاما جديدا للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور، خلفا لـ “عبد الحكيم العوفي” المحال على التقاعد.

وحضرت هذا الحفل إضافة إلى شخصيات تنتمي إلى سلك القضاء، عدة شخصيات أخرى مدنية وعسكرية.

وفي كلمة بالمناسبة، أعرب ” عبد الغني الطيبات” عن اعتزازه بالثقة التي حظي بها من قبل الملك محمد السادس. مؤكدا أنه يدرك أهمية المسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتقه للسهر على معالجة طلبات وشكايات المتقاضين بـ”حيادية وشفافية في إطار القانون”. وذلك انسجاما مع التوجيهات الملكية في هذا الخصوص.

وأبرز الوكيل الجديد للملك أهمية النجاعة القضائية خاصة فيما يتعلق بتجويد العمل القضائي. وحسن تدبير أداء النيابة العامة الذي من شأنه تعزيز استقلالية القضاء وسيادة القانون في هذه الدائرة القضائية”.

وكان الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، أعطى موافقته على تعيين مسؤولين قضائيين بعدة محاكم في المملكة.

وهمت هذه التعيينات 79 مهمة من مهام المسؤولية القضائية. أي ما يمثل أكثر من 35 بالمائة من مناصب المسؤولية القضائية بمختلف محاكم المملكة.

وتنتظر الوكيل العام الجديد لمحكمة الاستئناف بمدينة الناظور، مجموعة من القضايا الهامة.  من بينها ملفات الهجرة السرية وتهريب المخدرات. باعتبار أن إقليم الناظور يعد قاعدة خلفية لمجموعة من الشبكات التي تنشط في مجال تهجير البشر وتهريب المخدرات. لقرب الإقليم من الشواطىء الإسبانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.