تازة…اعتقال عصابة تنتحل صفة موظفين عموميين للنصب على المواطنين

MICROTV
حوادث
MICROTV19 أبريل 2024آخر تحديث : الجمعة 19 أبريل 2024 - 7:58 مساءً
تازة…اعتقال عصابة تنتحل صفة موظفين عموميين للنصب على المواطنين

اعداد أحمد أيت الطلب

انهت الشرطة الجهوية أمس، الخميس 18 أبريل، بمدينة تازة مهمتها بنجاح بإلقاء القبض على مجموعة تتألف من سبعة أفراد، تتنوع أعمارهم ما بين 18 و52 عامًا، ويشمل هذا العدد سيدة وستة رجال، للاشتباه في تورطهم في شبكة إجرامية متورطة في أنشطة النصب والاحتيال، بالإضافة إلى انتحال صفات وتزوير بيانات بنكية.

ووفقًا للتقارير الأمنية، كانت عمليات الاعتقال تزامنت مع عمليات مداهمة في مدينتي فاس وجرسيف، حيث تم ضبط ستة أجهزة لإجراء المكالمات الهاتفية وستة هواتف نقالة، ومجموعة من الإيصالات المالية، مما يشير إلى استخدامها في تنفيذ أنشطة إجرامية.

تشير التحقيقات إلى أن المشتبه بهم قاموا بالاتصال بضحاياهم باستخدام هويات وهمية، حيث ادعوا أنهم موظفون حكوميون أو موظفون في شركات خاصة، بهدف الحصول على معلومات بنكية حساسة. بعد ذلك، استخدموا هذه البيانات لإجراء معاملات مالية مزيفة وشراء سلع بطرق غير قانونية، بهدف الحصول على أموال بشكل غير مشروع.

يُذكر أن بعض المشتبه بهم كانوا موضوع بحوث سابقة على مستوى وطني، حيث يُشتبه في تورطهم في قضايا مماثلة تتعلق بالاحتيال والتزوير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.