تسجيل الدخول

تحول جديد في صناعة السيارات بالمغرب

إقتصاد
microtv17 أبريل 2024 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
تحول جديد في صناعة السيارات بالمغرب

اعداد أحمد أيت الطلب

في إعلان يُعتبر بمثابة خطوة استراتيجية، أعلن وزير الصناعة والتجارة في المغرب، رياض مزور، خلال ندوة نظمت في الرباط، عن مرحلة جديدة من التطور تستعد لها صناعة السيارات في المملكة. وركز مزور على الحاجة الملحة لدعم سوق الأوراق المالية وتعزيز العلاقات المالية لتحفيز التدفقات الاستثمارية في هذا القطاع الحيوي.

تحمل هذه المرحلة الجديدة شعارًا طموحًا واعدًا يجسد رؤية المغرب نحو المستقبل، ويُسلّط الضوء على دور سوق الأوراق المالية في دعم قطاع السيارات المغربي، وتحفيز إمكانيات نموه ليتجاوز حدوده الوطنية ويتوجه نحو التوسع في الأسواق العالمية.

بالتزامن مع ذلك، عقدت ندوة في الرباط بعنوان “التوجه إلى المستقبل: كيف يمكن لسوق الأوراق المالية أن تدعم قطاع السيارات المغربي”، شارك فيها اللاعبون الرئيسيون في هذا القطاع لمناقشة التحديات واستعراض الفرص المتاحة.

وفي سياق متصل، أكد رئيس بورصة الدار البيضاء، كمال مقداد، على أهمية دور البورصة كركيزة أساسية في تمويل الاقتصاد المغربي، وأعرب عن طموحه في تضاعف مساهمة قطاع السيارات في القيمة السوقية على المدى القريب.

من جانبه، نوه المدير العام لبورصة الدار البيضاء، طارق الصنهاجي، بأهمية التعاون بين البورصة وقطاع السيارات في تعزيز مكانة الدار البيضاء كمركز مالي هيكلي للمغرب، مشيرًا إلى فوائد تعزيز التدفقات المالية وتحفيز الاستثمارات.

وفي سياق مماثل، أشار عادل الزيدي، رئيس اتحاد سيارات CGEM، إلى أهمية دور الأسواق المالية في دعم قطاع السيارات كمحرك للتنمية، وتقدير حجم مبيعات القطاع ودوره المحوري في الاقتصاد المغربي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.