تسجيل الدخول

بيع قصر ملكي بمبلغ 425 مليون يورو بفرنسا

أخبار دولية
microtv16 أبريل 2024 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
بيع قصر ملكي بمبلغ 425 مليون يورو بفرنسا

خطوط الرباط

تم بيع قصرملكي في بلدية غريتز-أرمانفيلييه، بمقاطعة سين ومارن بفرنسا، الذي كان  (في مطلع الثمانينيات) وشرعَ في تجديده وإعادة تجهيز ديكوره بهندسة مغربية خالصة.

فإن القصر الفاخر المعروض للبيع بـ425 مليون يورو والذي تم بناءه عام 1884 من قبل عائلة روتشيلد، يضم 109 غرف وتبلغ مساحته السكنية 2500 متر مربع، ويشمل، من بين أمور أخرى، صالون لتصفيف الشعر، ثلاثة مصاعد، خمسة صالونات، حمام تقليدي، عيادة طبية للأسنان، صيدلية، مختبر تحاليل طبية، وغرف الاستقبال، ومسابح الصيد، بالإضافة إلى 17 غرفة نوم مع حدائق شتوية في الطوابق العليا.

ووفقا لذات المجلية، فإن إسطبلات القصر المذكور يمكن ان تستوعب ما يصل إلى 50 حصانًا.  بينما يوجد في الطابق السفلي نفق توصيل يُلقب بـ”المترو” حيث توجد المطابخ الأوروبية والمغربية، والخضراوات، والبقالة، وغرف التبريد، وتم ترتيب كل هذه الشبكة بشكل خاص حتى لا يلتقي الموظفون بالسكان والضيوف”.

وقالت المجلة الفرنسية نقلا عن إينياس مويسن، الوكيل العقاري المسؤول عن عملية البيع، “إنه أغلى قصر في فرنسا.  وربما في العالم، وسعر 425 مليون يورو له ما يبرره من حيث البناية نفسها، وكذلك من حيث مساحة الأرض (الغير المبنية) التي تبلغ 1000 هكتار.  والتي توفر إمكانيات عديدة، بحيث يمكن للمستثمر الذي يريد اقتناء هذا العقار، أن يبني آلاف الشقق هناك إذا أراد ذلك”.

وبيع القصر الحالي، الذي اعتبر في الأوساط العقارية الفرنسية، بالأغلى في فرنسا.  لا يعكس الثمن الذي باعه به الملك محمد السادس عام 2008، طبقًا لمصادر إعلامية فرنسية متطابقة.  حيث وصفت ثمن بيعه لملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة بحوالي 200 مليون أورو فقط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.