الفنان المغربي المهدي قطبي يتسلم أعلى الأوسمة الفرنسية في قصر الإليزيه

MICROTV
2024-04-12T20:27:03+00:00
أخبار دولية
MICROTV12 أبريل 2024آخر تحديث : الجمعة 12 أبريل 2024 - 8:27 مساءً
الفنان المغربي المهدي قطبي يتسلم أعلى الأوسمة الفرنسية في قصر الإليزيه

اعداد أحمد أيت الطلب

في حفل بهيج أُقيم في قصر الإليزيه مساء الخميس، قام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بتكريم الفنان المغربي المرموق، المهدي قطبي، بوسام الاستحقاق الوطني من رتبة ضابط أكبر، وهو تقدير عالٍ يعتبر من أرفع الأوسمة التي يمنحها النظام الفرنسي.

وفي كلمته أثناء تقديم الجائزة، لم يبخل ماكرون بالثناء على قطبي، مُشيرًا إلى تميزه بموهبته الفنية الاستثنائية ودوره الحيوي في بناء جسور التواصل بين مختلف الثقافات والشعوب.

كما أكد ماكرون على أهمية دور قطبي كرابط ثقافي بين المغرب وفرنسا، مُشيدًا بجهوده المستمرة في تعزيز التبادل الثقافي بين البلدين. وفي تعبير له عن فرحته واعتزازه بهذا التكريم، أشار قطبي إلى أن هذا النجاح يعود إلى الجهود الجماعية المبذولة في إدارة المتحف الوطني بالمغرب، والتي حظيت بدعم سخي من جلالة الملك محمد السادس واهتمامه الكبير بالثقافة. ولا يمكن تجاهل الإسهامات الفنية الكبيرة التي قدمها قطبي، والتي حققت شهرة واسعة على الصعيدين الوطني والدولي، حيث شكّلت معارضه الفنية منبرًا هامًا للتعريف بالتراث المغربي الغني والثقافة المتنوعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.