صحيفة امريكية…الولايات المتحدة توافق على بيع منظومة صواريخ “جافلين” للمغرب 

MICROTV
أخبار دولية
MICROTV4 أبريل 2024آخر تحديث : الخميس 4 أبريل 2024 - 12:09 صباحًا
صحيفة امريكية…الولايات المتحدة توافق على بيع منظومة صواريخ “جافلين” للمغرب 

اعداد أحمد أيت الطلب

أعلنت الإدارة الأمريكية عن موافقتها على صفقة بيع منظومة صواريخ “جافلين” المضادة للدبابات للمملكة المغربية، بقيمة تصل إلى 260 مليون دولار، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “هوفنغتون بوست” الأمريكية.

تأتي هذه الصفقة في إطار تعزيز القدرات الدفاعية للمغرب وتعزيز قدرته على التصدي للتحديات الأمنية في المنطقة. وستمد المنظومة المغرب بـ 612 قذيفة صاروخية من طراز FGM-148F Javelin، إضافة إلى 200 وحدة إطلاق ومعدات دعم أخرى.

وفي تصريح لوزارة الخارجية الأمريكية، أكدت الولايات المتحدة أن هذه الصفقة ستساهم في تحسين القدرة الدفاعية الطويلة الأمد للمغرب، وتعزيز قدرته على الدفاع عن سيادته وسلامة أراضيه.

من جانبها، أشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن حصول المغرب على منظومة “جافلين” يعزز من قدراته العسكرية ويمنحه خيارات عسكرية فعالة ضد الدبابات التي تمتلكها دول مجاورة، مثل إسبانيا والجزائر.

تأتي هذه الصفقة في إطار سعي الولايات المتحدة لدعم حلفائها في المنطقة، وتعزيز التوازنات العسكرية في منطقة المغرب العربي والبحر الأبيض المتوسط.

إلى جانب ذلك، تلقى المغرب مؤخرًا 88 مركبة عسكرية مدرعة من الولايات المتحدة، بهدف تعزيز قدراته العسكرية وتحسين الاستجابة للتحديات الأمنية المختلفة في البلاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.