تسجيل الدخول

أرباب ومدربو مدارس تعليم السياقة يقررون التصعيد ضد “نارسا’ بعد الجدل حول الامتحان

مجتمع
admin3 أبريل 2024204 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
أرباب ومدربو مدارس تعليم السياقة يقررون التصعيد ضد “نارسا’ بعد الجدل حول الامتحان

اعداد احمد ايت الطلب

بعد الانتهاء من نتائج الامتحان، أثارت نتائجه ضجة كبيرة في صفوف أرباب ومدربي مدارس تعليم السياقة، حيث قرروا التصعيد ضد “نارسا”. حيث  أعلنت المنظمة الديمقراطية لأرباب ومدربي مدارس تعليم السياقة وقانون السير والسلامة الطرقية عن قيامها بتنظيم وقفة احتجاجية، مقررة غدا الأربعاء ، أمام مقر إدارة الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية.

وفي بيان صادر عن الهيئة، طالبت بضرورة مراجعة قرارات الوكالة، مع التأكيد على أهمية إلغاء منصة التعلم عن بعد، وبدء حوار جاد مع ممثلي المهنيين من أجل حماية حقوقهم ومكتسباتهم.

تأتي هذه المطالب في سياق تشديد الدعوات إلى اعتماد مقاربة تشاركية في تطوير عملية تعليم السياقة، والتي يُرجى أن تضمن سلامة السائقين والمارة ومستخدمي الطرق، وتحترم البيئة، بدلاً من الأساليب التقليدية التي تعتبر عائقاً أمام تطور هذا القطاع.

وأبدت المنظمة استياءها الشديد من التدابير الانفرادية والعشوائية التي اتخذتها الوكالة، مشيرة إلى أنها تتعارض مع الاستراتيجية الوطنية للنقل واللوجستيك، دون أن يتم استشارة فعلية لممثلي المهنيين.

وفي سياق متصل، انتقدت المنظمة اعتماد الوكالة لمنصة التعلم عن بعد والأسلوب الجديد والمعقد في اختبار السياقة النظري، والتي تزيد من أعباء المواطنين في ظل ارتفاع أسعار المحروقات وغلاء المعيشة.

وختمت الهيئة بتأكيدها على أن هذه القرارات الانفرادية تسببت في احتقان كبير بين المترشحين الذين اجتازوا الامتحان النظري لنيل رخصة السياقة، حيث وصلت نسبة الرسوب إلى 95% من المتقدمين بصيغته الجديدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.