تسجيل الدخول

تصنيف الأندية الأعلى قيمة سوقية حسب موقع “ترانسفير ماركت”

رياضة
admin2 أبريل 2024523 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
تصنيف الأندية الأعلى قيمة سوقية حسب موقع “ترانسفير ماركت”

اعداد يونس الشقروني

رصد موقع “ترانسفير ماركت” أعلى الأندية من حيث القيمة السوقية، بناء على قيمة قائمة اللاعبين في صفوف النادي خلال موسم 2023-2024.

وتصدر القائمة نادي مانشستر سيتي الذي وصلت القيمة السوقية الإجمالية للاعبيه حالياً إلى مليار و270 مليون يورو، حيث يعتبر النرويجي إيرلينغ هالاند الأعلى من حيث القيمة السوقية في الفريق بـ180 مليون يورو، يليه الجناح الإنجليزي فيل فودن بـ130 مليون يورو، ثم لاعب الوسط الإسباني رودري بـ110 مليون يورو.

وجاء في المركز الثاني فريق آرسنال الذي وصلت القيمة السوقية الإجمالية للاعبين إلى مليار و120 مليون يورو، حيث تصدر قائمة لاعبي المدفعجية من حيث القيمة السوقية النجم الإنجليزي بوكايو ساكا بـ130 مليون يورو بفارق 20 مليون يورو عن مواطنه ديكلان رايس، وجاء بعد ذلك لاعب الوسط النرويجي قائد الفريق مارتن أوديغارد بـ95 مليون يورو.

واحتل ريال مدريد المركز الثالث، حيث وصلت القيمة السوقية الإجمالية للاعبي النادي الملكي إلى مليار و40 مليون يورو، وتصدر قائمة الميرينغي من حيث القيمة السوقية نجم الوسط الإنجليزي جود بيلينغهام بـ180 مليون يورو بفارق 30 مليون عن الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور، وجاء بعد ذلك الثنائي رودريغو وفيديريكو فالفيردي بـ100 مليون يورو لكل منهما.

وجاء في الترتيب الرابع نادي باريس سان جيرمان، حيث وصلت القيمة السوقية الإجمالية للاعبي نادي العاصمة الفرنسية إلى مليار و20 مليون يورو، حيث تصدر قائمة الفريق من حيث القيمة السوقية النجم كيليان مبابي بـ180 مليون يورو، وجاء خلفه النجم المغربي أشرف حكيمي بـ65 مليون يورو.

واحتل المركز الخامس نادي بايرن ميونيخ، حيث بلغت القيمة السوقية الإجمالية للاعبي النادي البافاري 929 مليون يورو، حيث تصدر قائمة النادي من حيث القيمة السوقية الثنائي هاري كين، وجامال موسيالا بـ110 ملايين يورو لكل منهما.الأندية الأعلى قيمة سوقية.. السيتي يتصدر.. وريال مدريد ثالثاً

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.