إسرائيل تحذر مواطنيها من السفر إلى 4 بلدان بسبب فلسطين من بينها المغرب

MICROTV
أخبار دولية
MICROTV28 مارس 2024آخر تحديث : الخميس 28 مارس 2024 - 10:15 مساءً
إسرائيل تحذر مواطنيها من السفر إلى 4 بلدان بسبب فلسطين من بينها المغرب

خطوط النواصر

أصدر مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تحذيرًا للمواطنين الإسرائيليين اليوم، ينص على ضرورة تجنب السفر إلى مصر والأردن والمغرب وتركيا. ويأتي هذا التحذير نتيجة لارتفاع محتمل في التهديدات الإرهابية ضد الإسرائيليين واليهود، خاصة بعد أكثر من 5 أشهر من بدء الحرب في غزة.

وفي بيانه، أكد المجلس أن حماس قد تستهدف الإسرائيليين واليهود في الخارج خلال الحرب، وقد تم إحباط العديد من هذه المحاولات خلال السنوات الأخيرة. كما أشار إلى أن الجاليات اليهودية في أوروبا وأمريكا الشمالية تعد هدفًا رئيسيًا للمتطرفين، وذلك خلال الأعياد والمهرجانات.

وفي هذا السياق، نصح المسؤولون الإسرائيليون بتجنب السفر إلى هذه البلدان، مشيرين إلى أن التحذير بالنسبة لمصر يشمل شبه جزيرة سيناء، التي تعتبر وجهة شهيرة لقضاء العطلات خلال عيد الفصح. ورغم ذلك، لم يتم النظر في إغلاق المعبر إلى مصر حتى الآن، إلا في حالة وجود تهديد محدد.

وأخيرًا، طلب المسؤولون من المواطنين الإسرائيليين الذين يخططون للسفر إلى السويد في مايو لحضور مسابقة “يوروفيجن 2024” الغنائية، أن يتخذوا إجراءات لإخفاء هوياتهم، نظرًا للظروف الأمنية الحالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.