تسجيل الدخول

أخنوش: استئناف الحوار الاجتماعي يترجم قناعة الحكومة بالدور المحوري للنقابات و”الباطرونا”

سياسة
admin27 مارس 202460 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
أخنوش: استئناف الحوار الاجتماعي يترجم قناعة الحكومة بالدور المحوري للنقابات و”الباطرونا”

اعداد خطوط النواصر

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش على أهمية استئناف الحوار الاجتماعي يوم الثلاثاء، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تعكس الاقتناع العميق للحكومة بالدور الحيوي الذي تلعبه المركزيات النقابية والاتحاد العام لمقاولات المغرب في تعزيز أسس الدولة الاجتماعية وتعزيز الدينامية الاقتصادية للبلاد. وخلال لقائه بوفد من الاتحاد المغربي للشغل، أشاد أخنوش بالنتائج الإيجابية والمشرفة التي تحققت نتيجة للحوار الاجتماعي، مؤكدًا أن التواصل المباشر والجاد مع المركزيات النقابية ساهم في تحسين الظروف المعيشية والاجتماعية للعمال في العديد من القطاعات، بالإضافة إلى معالجة مجموعة من الملفات الفئوية المعلقة.

وفي جولة جديدة للحوار الاجتماعي برئاسة عزيز أخنوش، شهدت الرباط حضور وزراء ومسؤولين حكوميين، حيث تم التركيز على مناقشة الأوراش الإصلاحية الجارية والتحديات الاجتماعية المتعددة التي تواجه المغرب. وفي إطار هذه الجهود، استقبل رئيس الحكومة وفدًا من الاتحاد المغربي للشغل، وتبادل معهم وجهات النظر بشأن سير الإصلاحات والخطط المستقبلية، بما يتماشى مع التوجيهات الملكية واحتياجات المجتمع المغربي.

ويأتي هذا الحوار الاجتماعي في سياق جهود الحكومة لبناء شراكات قوية ودائمة مع الشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين، بهدف تعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي ودعم التنمية المستدامة في المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.