المغاربة يشكلون أعلى نسبة من المواطنين المُطالبين بمغادرة الاتحاد الأوروبي

MICROTV
أخبار دولية
MICROTV23 مارس 2024آخر تحديث : السبت 23 مارس 2024 - 11:30 مساءً
المغاربة يشكلون أعلى نسبة من المواطنين المُطالبين بمغادرة الاتحاد الأوروبي

اعداد غازي الشرقي

في الربع الأخير من عام 2023، كانت النسبة الأعلى للمواطنين الذين تم إلزامهم بمغادرة أراضي الاتحاد الأوروبي هي 8٪ وكانوا من المغرب، وفقًا لتقرير جديد نشره يوروستات، المكتب الإحصائي للاتحاد الأوروبي.

وفي الربع الرابع من عام 2024، كان إجمالي عدد المواطنين الذين تم إلزامهم بالمغادرة من خارج الاتحاد الأوروبي هو 105.585، مما يمثل انخفاضًا بنسبة 15٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022.

تم إعادة 28.900 شخص فقط إلى بلد آخر بعد صدور الأمر، مما يشير إلى زيادة بنسبة 8٪ مقارنة بالربع الرابع من عام 2022.

على الرغم من ذلك، انخفض عدد أوامر الطرد من أراضي الاتحاد الأوروبي بنسبة 2٪ فقط، في حين ارتفع عدد العائدين الفعليين بنسبة 6٪ مقارنة بنفس الفترة من عام 2023.

باستثناء المواطنين المغاربة، أظهرت الإحصائيات أن المواطنين الجزائريين يشكلون ثاني أكبر نسبة بنسبة 7٪ من الذين تم إلزامهم بالمغادرة من أراضي الاتحاد الأوروبي. ويليهم المواطنون الأتراك والسوريون بنسبة 6٪ لكل منهما، ويمثل مواطنو جورجيا وأفغانستان 5٪ من المجموع.

ومن بين العائدين إلى بلد آخر، تمثل المواطنين الجورجيين أعلى نسبة بنسبة 12٪، يليهم المواطنون الأتراك بنسبة 8٪، والألبان بنسبة 7٪، والمغاربة والجزائريون والمولدوفيون بنسبة 4٪ لكل منهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.