الحقيقة وراء تصريحات السلطات الجزائرية بشأن المقرات الدبلوماسية  بالمغرب

MICROTV
سياسة
MICROTV18 مارس 2024آخر تحديث : الإثنين 18 مارس 2024 - 11:07 مساءً
الحقيقة وراء تصريحات السلطات الجزائرية بشأن المقرات الدبلوماسية  بالمغرب

اعداد خطوط النواصر

بيان السلطات الجزائرية حول “مصادرة مقرات تمثيلياتها الدبلوماسية بالمغرب” يحتاج إلى توضيحات معمقة بناءً على النقاط التالية:

1. المباني السابقة للسفارة الجزائرية في الرباط لم تتعرض لأي إجراء من قبل السلطات المغربية، بل تظل تحت احترام وحماية الدولة المغربية، حتى بعد قطع العلاقات الدبلوماسية من قبل الجزائر.

2. هناك مبنى واحد فقط تم مناقشته مع السلطات الجزائرية، وهو مبنى غير مستخدم ومجاور لوزارة الشؤون الخارجية، وقد تم توسيع عملية التوسيع للمباني الدبلوماسية لعدة دول أخرى.

3. السلطات الجزائرية كانت مطلعة ومنخرطة بشكل كامل في عملية التواصل والمفاوضات لأكثر من عامين، وتم بث 8 مراسلات رسمية وإجراء 4 اجتماعات مع القنصل العام للجزائر بالدار البيضاء، لتوضيح الأوضاع والبحث عن حلول.

4. الرد الجزائري على العرض المغربي كان غير واضح، حيث تم الإشارة إلى تقييم الممتلكات في طور الإنجاز دون تحديد نتائجه، وتأكيد استعدادها لنقل المحتويات في وقت لاحق، مما يستدعي مزيدًا من التوضيح والتفاوض.

5. المغرب يلتزم بالقوانين والأعراف الدولية، بما في ذلك اتفاقية فيينا 1961 حول العلاقات الدبلوماسية، ويتحمل مسؤولياته والتزاماته بشكل كامل، ويسعى إلى إيجاد حلول سلمية لهذا الصراع الدبلوماسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.