تحقيق قضائي بفاس.. موظفون أمنيون وعسكريون يواجهون تهما جسيمة

MICROTV
حوادث
MICROTV11 مارس 2024آخر تحديث : الإثنين 11 مارس 2024 - 11:02 مساءً
تحقيق قضائي بفاس.. موظفون أمنيون وعسكريون يواجهون تهما جسيمة

خطوط من الناظور

في تطورات جديدة، قرر قاضي التحقيق بالغرفة الأولى بمحكمة الاستئناف في فاس إيداع مجموعة من موظفي الشرطة وعناصر الدرك الملكي والقوات السجنية بوركايز في السجن المحلي. وذلك استنادًا إلى تحقيق جارٍ للكشف عن جرائم متنوعة، تتضمن الارتشاء وتسهيل خروج سري للمواطنين بصفة غير قانونية.

أجرى قاضي التحقيق جلسات استنطاق مُفصلة مع المتهمين خلال مسطرة التحقيق الإعدادي، وتم اتخاذ قرار الاحتجاز بناءً على ملتمس كتابي قدمته النيابة العامة في فاس.

المتهمون، بينهم دركيون ومقدمون شرطة وحراس أمن، يواجهون تهمًا جسيمة منها الارتشاء والمشاركة في جرائم تنظيم خروج سري للمواطنين، مما أسفر عن وقوع حوادث قاتلة. وتتضمن التهم أيضًا المشاركة في الاتجار وتصدير المخدرات وكشف السر المهني.

من المتوقع أن يبدأ التحقيق التفصيلي مع المتهمين في الأسبوع الأخير من هذا الشهر، فيما تواصل السلطات تكثيف جهودها لمحاربة الجريمة المنظمة، حيث تم تقديم مجموعة أخرى من المتهمين إلى النيابة العامة بتهم تتعلق بالتهجير السري والتهريب الدولي للمخدرات في الفترة الماضية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.