تسجيل الدخول

بلاغ صحفي لجماعة الدارالبيضاء بخصوص إفتتاح حديقة الحيوانات عين السبع في وجه العموم.

2022-11-01T07:11:51+00:00
2022-11-01T09:35:12+00:00
مجتمع
admin1 نوفمبر 202214 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
بلاغ صحفي لجماعة الدارالبيضاء بخصوص إفتتاح حديقة الحيوانات عين السبع في وجه العموم.

م . شداد

تجاوبا مع تساؤلات واستفهامات المواطنين المشروعة وانتظاراتهم الطموحة بخصوص موعد افتتاح حديقة الحيوانات لعين السبع في وجه العموم، تخبر جماعة الدارالبيضاء أن مشروع إعادة تهيئة هذه الحديقة يعتبر من الاوراش الأولوية التي تشتغل عليها جماعة الدارالبيضاء بهدف فتحها في وجه العموم كفضاء ترفيهي وتربوي وثقافي يستجيب لتطلعات الساكنة البيضاوية.

وتبلغ التكلفة الاجمالية لهذا المشروع الملكي الذي يندرج في إطار برنامج تنمية الدارالبيضاء الكبرى و الذي أشرفت على إنجازه شركة الدارالبيضاء للتهيئة بنسبة 96 في المائة، 250 مليون درهم، تساهم فيها المديرية العامة للجماعات الترابية التابعة لوزارة الداخلية بـ130 مليون درهم وجماعة الدار البيضاء بـ80 مليون درهم، وجهة الدار البيضاء – سطات بـ40 مليون درهم.

وبموجب اتفاقية تدبير انتقالي، فوضت جماعة الدارالبيضاء لشركة التنمية المحلية الدارالبيضاء للتنشيط والتظاهرات مهمة اعداد دفاتر التحملات الخاصة (CPS) لتدبير حديقة الحيوانات لعين السبع، الذي صادق عليه المكتب المسير للجماعة بتاريخ 10 مايو 2022.

وتم اختيار مكتب الدراسات AM ENVIRONNEMENT كمساعد لصاحب المشروع على إثر طلب عروض أطلق بتاريخ 12 مايو 2022.

إثر ذلك، صادق المكتب المسير لجماعة الدارالبيضاء بتاريخ فاتح شتنبر 2022، على دفاتر التحملات الخاصة وقواعد الاستشارات، بالإضافة الى نموذج العمل وخطة العمل لتسيير حديقة الحيوانات لعين السبع، الذي تبلغ مساحتها 13 هكتارا، منها 10 هكتارات للحيوانات، بالإضافة إلى 3 هكتارات كمرافق للترفيه. وينتظر أن يضم هذا المرفق تشكيلة حيوانية مكونة من أكثر من 45 صنفا حيوانيا.

إلا أنه يبقى إطلاق طلب العروض لاختيار الشركة التي سيخول لها تدبير الحديقة رهين بتعديل القرار الجبائي الجماعي المتعلق بتحديد التسعيرة الجديدة، والذي تم إدراجه في الدورة العادية للمجلس الجماعي لأكتوبر 2022، قبل أن يقرر تأجيله لدورة استثنائية مزمع عقدها في غضون شهر دجنبر القادم.

وإذ تؤكد الجماعة حرصها على الوفاء بالتزاماتها اتجاه الساكنة، فإنها ماضية قدما لإنجاز هذا المشروع في أقرب الآجال وفي احترام للمساطر والاجراءات القانونية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.