انتخابات المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي …تشكيلة المكتب الجديد ورؤساء اللجان

MICROTV
2024-03-01T22:55:00+00:00
إقتصاد
MICROTV1 مارس 2024آخر تحديث : الجمعة 1 مارس 2024 - 10:55 مساءً
انتخابات المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي …تشكيلة المكتب الجديد ورؤساء اللجان

اعداد  محمد رزق

أجرى المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي عملية انتخابات أجهزته للعام 2024، وفقًا لأحكام القانون التنظيمي ونظامه الداخلي. تمت هذه العملية خلال الدورة الخامسة والخمسين للجمعية العامة في 22 فبراير، حيث شملت انتخاب ممثلي الفئات الخمس التي يتألف منها المجلس.

وأظهر بلاغ صادر عن المجلس أن النتائج شملت انتخاب رئيس المجلس، أحمد رضى شامي، وأعضاء المكتب الجديد. فبالإضافة إلى شامي، يتكون المكتب من عبد المقصود الراشدي (ممثل فئة الخبراء)، وخليل بنسامي (ممثل فئة النقابات الأكثر تمثيلية)، وعبد الله الدكيك (ممثل فئة الهيئات والجمعيات المهنية).

وفيما يتعلق بلجان المجلس، فقد جاءت نتائجها كالتالي: منصف الزياني رئيسًا للجنة القضايا الاقتصادية والمشاريع الاستراتيجية، ونجاة سيمو رئيسة للجنة التشغيل والعلاقات المهنية، وجواد شعيب رئيسًا للجنة القضايا الاجتماعية والتضامن، ومحمد بنقدور رئيسًا للجنة البيئة والتنمية المستدامة، وأحمد عبادي رئيسًا للجنة مجتمع المعرفة والإعلام، ولحسن والحاج رئيسًا للجنة تحليل الظرفية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، ومحمد عبد الصادق السعيدي رئيسًا للجنة الجهوية المتقدمة والتنمية القروية والترابية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.