توقعات بتغيرات جوية هامة في المغرب خلال العشرة أيام المقبلة

MICROTV
مجتمع
MICROTV26 فبراير 2024آخر تحديث : الإثنين 26 فبراير 2024 - 10:18 صباحًا
توقعات بتغيرات جوية هامة في المغرب خلال العشرة أيام المقبلة

في الوقت الحالي، يتمتع المغرب بحالة استقرار جوي تسودها تأثيرات المرتفع الجوي الآصوري، حيث تشهد درجات الحرارة ارتفاعًا نهارًا، وتعززت الرياح الشرقية بشكل خاص في مناطق الجنوب البعيد والأقاليم الصحراوية، وأحيانًا تمتد إلى مناطق البوغاز وسلسلة جبال الأطلس المتوسط.

تتجه توقعات الطقس نحو تغيرات كبيرة في الأيام المقبلة، حيث يُتوقع نزول منخفضات جوية قوية من شمال القارة الأوروبية نحو جنوب غرب البحر الأبيض المتوسط. هذا التحول الجوي يشير إلى احتمالية تأثيرات جوية ملموسة في المنطقة، مما قد ينتج عنه تغيرات في درجات الحرارة وقوة الرياح.

يُتوقع أن تستفيد تونس وشمال الجزائر أكثر من هذه المنخفضات، نظرًا لتواجد المرتفع الجوي الثابت في المحيط المجاور للمغرب. وعلى الرغم من ذلك، يظهر احتمال وصول بعض السحب الممطرة إلى أقصى شمال المغرب.

من المتوقع أيضًا انحسار المرتفع الجوي قليلاً نحو وسط المحيط في بداية الأسبوع المقبل، مما يعزز فرص دخول سحب أكثر كثافة، وربما يتسبب في انخفاض إضافي في درجات الحرارة وظهور رياح قوية، خاصة على السواحل المتوسطية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.