ساكنة لبرينيات بجماعة أولاد فارس يرفعون تظلمهم لعامل إقليم سطات لرفع الضرر بسبب اسطبلات الدجاج

MICROTV
مجتمع
MICROTV11 فبراير 2024آخر تحديث : الأحد 11 فبراير 2024 - 12:29 مساءً
ساكنة لبرينيات بجماعة أولاد فارس يرفعون تظلمهم لعامل إقليم سطات لرفع الضرر بسبب اسطبلات الدجاج

اعداد غازي الشرقي

يعيش العديد من ساكنة لبرينيات بجماعة أولاد فارس بنفوذ قيادة أولاد فارس دائرة بن احمد الجنوبية إقليم سطات أوضاعا مزرية بسبب تواجد بيوت تربية الدجاج قرب منازلهم بفعل الأضرار التي يعانون منها من كثرة الروائح الكريهة و المخاطر التي تهدد صحتهم و سلامتهم الجسدية و البيئية رغم شكاياتهم للسلطات المعنية.
و في ذات السياق عاين فريق ميكروتيفي تواجد اسطبلات الدجاج بالمنطقة المذكورة دون احترام المسافة القانونية من المنازل و صرح لنا احد السكان المتضررين المسمى (ع.ا.ط) أن تواجد هذا المشروع وسط الدوار سبب لهم معاناة كبيرة و مشاكل صحية نتجت عنها عدة أمراض و حساسية مفرطة بسبب الروائح الكريهة و المواد المستعملة بهذه الاسطبلات مما جعل الساكنة تشتكي للجهات الوصية دون نتيجة، و اضاف ذات المصدر أن العاملين بالمشروع لا يحترمون القانون و يرمون الدجاج النافق خارج الأسوار و التي عاينت ميكروتيفي بقايا منها. و زاد على ذلك ان هذه النفايات تسبب تلوث البيئة و انتشار الكلاب الضالة التي تجتمع على بقايا الدجاج و النفايات مما يهدد سلامة الساكنة و خصوصا الأطفال الصغار عند دهابهم إلى المدرسة مما يضطر الآباء إلى مرافقتهم خوفا عليهم من كثرة الكلاب.IMG 20240211 WA0039 - ميكرو تي فيIMG 20240211 WA0040 - ميكرو تي فيIMG 20240211 WA0102 - ميكرو تي في
و بعد فشل جميع المحاولات الودية و عدم احترام القانون و البيئة و العمل وفق المعايير و الضوابط القانونية في هذا المجال رفع هؤلاء المتضررون صوتهم و صرختهم من أجل رفع الضرر عنهم و ارغام صاحب المشروع على إحترام القانون من خلال شكاية موقعة من طرف الساكنة تتوفر ميكروتيفي على نسخة منها إلى كل من عامل إقليم سطات و رئاسة مجلس جماعة أولاد فارس من أجل التدخل العاجل لرفع الضرر و ضبط المخالفات التي يسببها هذا المشروع.

و تلتمس الساكنة من السلطات الوصية من سلطة محلية و جماعية و قسم الشؤون القروية و الداخلية بعمالة سطات فتح تحقيق في الموضوع و إيفاد لجنة للمنطقة للوقوف على الخروقات و رفع الضرر عنهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.