تحطم مروحية عسكرية جزائرية  ومصرع طاقمها

MICROTV
أخبار دولية
MICROTV9 فبراير 2024آخر تحديث : الجمعة 9 فبراير 2024 - 10:03 صباحًا
تحطم مروحية عسكرية جزائرية  ومصرع طاقمها

خطوط / الدولية

“ذكرت مصادر إعلامية أن عقيدا في سلاح الجو الجزائري لقي مصرعه في ظروف غامضة، إثر تحطم مروحية تابعة للجيش الجزائري ليلة الأربعاء-الخميس، بضواحي المنيعة.

وقال التلفزيون الرسمي الجزائري، الخميس، إن ثلاثة أفراد طاقم طائرة هليكوبتر عسكرية قتلوا في حادث تحطم أثناء مهمة تدريب ليلية يوم الأربعاء، دون ذكر الاسباب وكذا الرتب العسكرية للضحايا.

ونقل عن بيان لوزارة الدفاع أنه “أثناء القيام بطلعة تدريبية ليلية مبرمجة سقطت ليلة أمس… حوامة عسكرية  قتالية من نوع (إم.آي-171) تابعة لقيادة القوات الجوية بضواحي مطار المنيعة بالناحية العسكرية الرابعة مما أسفر عن استشهاد طاقمها المتكون من ثلاثة أفراد”.

وأضاف أنه تم فتح تحقيق لمعرفة سبب الحادث.

وكانت الرئاسة الجزائرية قد اعلنت قبل أيام(نهاية يناير المنصرم) تحطم مروحية عسكرية من نوع “Mi-171″، بضواحي العطاف بعين الدفلى، مما أدى إلى مقتل طاقم المروحية، وهم العقيد كناري مراد والرائد دحماني موسى والرقيب المتعاقد شبوع أسامة.

وأمر الفريق أول السعيد شنقريحة “بفتح تحقيق لتحديد أسباب وظروف هذا الحادث”، إلا ان نتائج هذا البحث لم تعرف طريقها إلى الرأي العام، وهو ما يطرح تساؤلا مشروعا عن هذه الحوادث المميتة وعن استهداف الضحايا من هذه الرتب العسكرية بالذات.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.