بنسليمان…….درك جمعة فضالات يفك لغز اختفاء فتاتين قاصرين

MICROTV
حوادث
MICROTV8 فبراير 2024آخر تحديث : الخميس 8 فبراير 2024 - 9:23 مساءً
بنسليمان…….درك جمعة فضالات يفك لغز اختفاء فتاتين قاصرين

خطوط النواصر

تمكنت عناصر الدرك الملكي جمعة فضالات التابعة لسرية الدرك بنسليمان من فك لغز اختفاء فتاتين قاصرين مساء أمس الثلاثاء 06 فبراير 2024 بعد توصل مصالح الدرك بشكاية في الموضوع من طرف أسرتهما القاطنة بتراب جماعة فضالات بإقليم بنسليمان.

وأثار غياب الفتاتين القاصرين عن منزل أسرتهما قلق هاته الأخيرة التي قامت بحملة بحث مكثفة بتراب الجماعة التي تقطن بها، حيث ربطت الاتصال بصديقاتهن ومعارفهن لكن دون جدوى.

المعطيات الأولية كانت كافية لتخلق حالة استنفار قصوى لدى القيادة الجهوية للدرك الملكي بسطات ، التي قامت بعقد اجتماع طارئ للتنسيق ، حيث تم القيام بدوريات مكثفة من طرف المركز الترابي فضالات، وحملات تمشيطية واسعة لعدد من الأماكن المشبوهة .

حيث أن عناصر الدرك الملكي بجمعة فضالات كانت في سباق مع الزمن مخافة وقوع أي مكروه للقاصرات خصوصا وأن الجهة التي يفترض أن تخفيهما غير معروفة ، ليتم العثور على الفتاتين المختفيتين منذ 31 يناير الفارط بعد عدد من التحريات ومن تتبع سيناريوهات مختلفة، وذلك داخل منزل في طور البناء بتجزئة فضالات بالقرب من الإعدادية التي كانتا تدرسان بها بالفضالات.

كما أسفرت العملية عن توقيف الشابين اللذين غررا بالقاصرتين المختفيتين وتم اقتيادهم جمعيا إلى مركز الدرك الملكي بفضالات قصد فتح تحقيق معهم ومعرفة ملابسات الاختفاء وتحديد المسؤوليات تحت إشراف النيابة العامة المختصة للوقوف.

ومنذ تعيين السيد هشام أمجاهد القائد الجهوي للدرك بسطات قام هذا الأخير بشن عدة حملات تمشيطية والتي يشرف عليها شخصيا بمعية عناصر الدرك الذين يعملون تحت إمرته لمحاربة كل الظواهر الإجرامية و السلبية و الإتجار في الممنوعات والاخلال بالأمن العام.

*وقد خلفت هاته العملية ارتياحا كبيرا لدى الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد في شخص أمينها العام السيد ” نبيل وزاع ” كما لدى الساكنة ولدى مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة التي نوهت بدورها بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي جمعة فضالات في إطار الحملات المتواصلة التي يبذلونها داخل دائرة نفوذهم من أجل محاربة الجريمة بمختلف أنواعها والضرب بيد من حديد على كل الخارجين عن القانون.*

كما تم التنويه بمجهودات كل من السادة المحترمين السيد هشام أمجاهد القائد الجهوي للدرك الملكي بسطات والسيد مهدي زكرياء قائد سرية الدرك الملكي بنسليمان والسيد محمد حميد قائد مركز الدرك جمعة فضالات وعناصره وكذا المركز القضائي التابع لسرية بنسليمان على عملهم بالجدية اللازمة تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.