تسجيل الدخول

الأمانة العامة لجامعة الدول تنذر القناة الجزائرية الدولية بسبب نشرها خريطة المغرب مبتور منها الأقاليم الجنوبية

سياسة
admin29 أكتوبر 202215 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
الأمانة العامة لجامعة الدول تنذر القناة الجزائرية الدولية بسبب نشرها خريطة المغرب مبتور منها الأقاليم الجنوبية

خطوط العيون النواصر

تلقت قناة الجزائر الدولية، يومه السبت، إنذارا من الأمانة العامة لجامعة الدول  بعدما قامت القناة الجزائرية بنشر خريطة للمملكة المغربية مبتور منها أقاليمها الجنوبية. وأكد الصحافي الجزائري وليد كبير، في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن قناة الجزائر الدولية تلقت انذارا من جامعة الدول العربية، ونشرت الآن الخريطة الرسمية. وأوضح الصحافي الجزائري في تغريدته، أن القناة خرقت القوانين، بعدما قامت بنشر خريطة غير مطابقة لخريطة الوطن العربي المعتمدة بشكل رسمي، من طرف الجامعة في تقريرها الإخباري عن المغرب.

وتابع المصدر ذاته، أن “الصحراء مغربية، أقولها كجزائري مؤمن بوحدة وسيادة المغرب على جميع اراضيه”.

ووجه وليد كبار رسالة للمسؤولين على القناة، قائلا “فلتعلم هذه القناة، أن أكبر اجتماع عربي كان ومزال حول مغربية الصحراء”، مشيرا إلى أن “شعار لم الشمل لا يرفعه من يسعى لتقسيم بلد عربي”.

يشار إلى أن الخريطة المعتمدة رسميا من جامعة الدول العربية، هي خريطة واحدة تظهر جميع الدول العربية، بما فيها المملكة المغربية، ضمن حدودها التي تعتمدها في إطار سيادتها ووحدتها الترابية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.