تسجيل الدخول

وطنية
admin29 أكتوبر 202213 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة

ميكروتيفي

تلقى كل من عامل إقليم تطوان وعامل عمالة المضيق الفنيدق تلقوا مؤخرا دورية من المصالح المركزية لوزارة الداخلية تحثهم على ضرورة ترشيد استعمال الطاقة بالجماعات الترابية التي تدخل تحت نفوذ سلطتهم والعمل على تشديد الإجراءات التي من شأنها خفض استعمال الإنارة العمومية بأكثر من 30 بالمائة. وأكد مصدر مسؤول أن السلطات الإقليمية بتطوان والمضيق الفنيدق، وعلى غرار باقي عمالات وأقاليم المملكة، توصلوا بدورية عاجلة تحثهم على التحكم في مواعيد تشغيل مصابيح الإنارة العمومية بالشارع العام وبالطرق الرئيسية وبالأحياء السكنية ومقرات الإدارات العمومية.

وتشير الدورية إلى ضرورة الاكتفاء بتشغيل عمود كهربائي وإطفاء أخر بالتناوب، أو إطفاء جهة واحدة من الطرق وتشغيل أخرى، علاوة على تقليل الإضاءة بالفضاءات العامة والساحات والمنتزهات.

كما تدعو وزارة الداخلية الولاة والعمال إلى ضرورة حث الجماعات الترابية وباقي المصالح والسلطات العمومية استعمال مصابيح ذات استهلاك منخفض والعمل على ترشيد استعمال الأجهزة والمكيفات داخل مقرات العمل بهدف التقليل من استهلاك الطاقة.

وطالبت وزارة الداخلية مسؤوليها بالأقاليم والعمالات بضرورة القيام بتقييم دوري لحجم استعمال الطاقة للوقوف على نجاعة التدابير المتخذة للتقليل من استهلاكها والحرص على حكامة التدبير المالي المرتبط باستعمال الطاقة بسبب التداعيات الاقتصادية السلبية لجائحة فيروس كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.