الوداد الرياضي يُمثّل المغرب في نظام جديد لكأس العالم للأندية 2025 وفق إعلان الفيفا

MICROTV
رياضة
MICROTV18 ديسمبر 2023آخر تحديث : الإثنين 18 ديسمبر 2023 - 12:53 صباحًا
الوداد الرياضي يُمثّل المغرب في نظام جديد لكأس العالم للأندية 2025 وفق إعلان الفيفا

اعداد أحمد أيت الطالب

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم عن تفاصيل مثيرة حول نظام بطولة كأس العالم للأندية 2025 التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث سيشارك فيها 32 فريقًا، ومن بينهم الوداد الرياضي كممثل فخري للمغرب وإفريقيا.

وفي بلاغ رسمي نشره الفيفا على موقعه الإلكتروني، أوضحت التفاصيل الخاصة بالبطولة، حددت فترة إقامتها ما بين 15 يونيو و13 يوليو 2025. وأكد البيان أن هناك 19 فريقًا حتى الآن قد تأهلوا للمشاركة، من بينهم الأهلي المصري والوداد، الفائزان بدوري أبطال إفريقيا في الثلاث سنوات الأخيرة، إضافة إلى الهلال السعودي وأوراوا ريدز الياباني، الحاصلان على لقب دوري أبطال آسيا في العامين الماضيين.

ويتبقى للقارة الأوروبية ثلاثة مقاعد يحددها تصنيف الاتحاد الأوروبي لنتائج الأندية في مشاركاتها بالمسابقات الأوروبية.

وضمنت أندية مونتيري المكسيكي، سياتل ساوندرز الأمريكي وليون المكسيكي تمثيل قارة أمريكا الشمالية، ويتبقى مقعد أخير لبطل القارة في 2024، كما ضمنت أندية بالميراس وفلامنجو وفلومينينسي من البرازيل تمثيل قارة أمريكا الجنوبية ويتبقى مقعد لبطل القارة في 2024 ومقعدان يحددهما التصنيف الدولي.

بينما ضمن فريق أوكلاند سيتي التيوزيلندي تمثيل قارة أوقيانوسيا لاحتكاره اللقب القاري في السنوات الأخيرة.

وأوضح فيفا في ختام بيانه أن كأس العالم للأندية بنظامها الجديد ستقام بنفس نظام مونديال قطر 2022 حيث توزع الفرق إلى 8 مجموعات ويتأهل منها صاحبا المركزين الأول والثاني للدور الثاني، وتقام الأدوار الإقصائية من مباراة واحدة حتى نهائي البطولة مع استثناء عدم وجود مباراة لتحديد المركزين الثالث والرابع

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.