تسجيل الدخول

البرلمانية لماوي: الأشغال بالمقطع الطرقي الرابط بين أمرزكان وتيشكا بالطريق الوطنية رقم 9 لازالت تتراوح مكانها

سياسة
admin27 أكتوبر 202216 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
البرلمانية لماوي: الأشغال بالمقطع الطرقي الرابط بين أمرزكان وتيشكا بالطريق الوطنية رقم 9 لازالت تتراوح مكانها

خطوط العيون الفونتي إدريس الناظور

طالبت النائبة البرلمانية إيمان لماوي، وزير التجهيز والماء نزار بركة بـ”إيفاد لجنة، بشكل مستعجل،

من أجل الوقوف على أسباب استمرار تعثر الأشغال على مستوى المقطع الطرقي الرابط بين إمرزكان وتيشكا”.

وقالت برلمانية الأصالة والمعاصرة، ضمن سؤال كتابي، إن “الأشغال بالطريق الوطنية رقم 9، على مستوى المقطع الطرقي الرابط بين إمرزكان وتيشكا، لازالت تراوح مكانها، وسط تذمر كبير في صفوف مستعمليها، خاصة وأنها طريق مهمة واستراتيجية وتعرف حركة سير كثيفة باعتبارها الطريق الوحيدة المؤدية إلى مدينة مراكش”.

وأضافت: “سبق لنا أن وجهنا لكم، في هذا الصدد، سؤالا كتابيا مؤرخا بـ 15 دجنبر 2021، يحمل رقم “917” تحت عنوان “تعثر الأشغال على مستوى المقطع الطرقي الرابط بين أمرزكان وتيشكا بالطريق الوطنية رقم 9″، طالبناكم من خلاله بتحديد تاريخ معين ومضبوط لنهاية الأشغال على مستوى هذا المقطع الطرقي”.

وتابعت: “تلقينا جوابا “عاما” على سؤالنا بتاريخ 08 أبريل 2022، حيث أشرتم إلى تفويت صفقات إنجاز هذا المقطع الطرقي، دون ذكر الجهة التي رست عليها الصفقة، وذلك بعد فسخ الصفقة مع شركة سنطرام بتاريخ 09/04/2021، لكن دون تحديد تاريخ، ولو تقديري، لموعد انتهاء الأشغال بهذا المقطع الطرقي الهام”.

وأبرزت أنه منذ “ذلك الحين وإلى حدود اليوم، ليس هناك أي تقدم ملموس على مستوى إنجاز هذا المقطع الطرقي، حيث لازال الحال على ما هو عليه”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.