تسجيل الدخول

إدانة مغربي ب20 سنة سجنا بفرنسا بتهمة الشروع في قتل امرأة

حوادث
admin6 أكتوبر 202215 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
إدانة مغربي ب20 سنة سجنا بفرنسا بتهمة الشروع في قتل امرأة

قررت محكمة جنايات لوت وغارون بفرنسا، الأربعاء الماضي، إدانة مغربي يبلغ من العمر 81 عاما، بالسجن 20 سنة، بعد مؤخذاته من أجل تهمة الشروع في قتل امرأة بمدينة آجن في 30 يوليوز 2019، حسبما أوردت شبكة سود وست الفرنسية.

وفي نهاية المحاكمة، أيد المحلفون طلبات المدعي العام وأقروا مسؤولية المتهم بالذنب. وفي يوليوز 2019، اعتدى المتهم الثمانيني على الضحية وهي في الأربعين من عمرها، بسلاح أبيض بالقرب من مكان عملها.

وصرحت الضحية خلال الاستماع إليها، أن المتهم حاصرها خلف شاحنة، وسد الطريق بذراعيه، وأخبرها أنها لن تذهب إلى العمل اليوم، وبعد مقاومته دفعها بشدة وأخرج سكين وطرحها أرضا قبل طعنها والاعتداء عليها لفظيا.

من جانبه نفى المتهم صحة الوقائع المنسوبة إليه، مؤكدا أنه تصرف دفاعا عن النفس، بعد مهاجمته من طرف الضحية وأشخاص آخرين، عرضوه للعنف البدني واللفظي، موضحا أنه أخرج السكين للدفاع عن نفسه وإخافتهم، مشددا على على أنه لو كان يرغب في قتلها لفعل. وأصدرت المحكمة قرارها بعد الاستعانة بتقرير خبير نفسي، أكد أن الخطورة الإجرامية للمتهم ليست محل نقاش، واصفا إياه بالشخصية المريضة بجنون العظمة والعناد والتملك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.