نهائي الدوري الأفريقي لكرة القدم… الوداد الرياضي يتطلع للفوز على ماميلودي الجنوب أفريقي في مباراة الذهاب

MICROTV
رياضة
MICROTV5 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 1:14 مساءً
نهائي الدوري الأفريقي لكرة القدم… الوداد الرياضي يتطلع للفوز على ماميلودي الجنوب أفريقي في مباراة الذهاب

اعداد أحمد أيت الطالب

يتجه نادي الوداد الرياضي  نحو تحقيق نجاح كبير عندما يواجه فريق ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي في مباراة الذهاب في نهائي دوري أبطال إفريقيا. سيُقام هذا اللقاء التاريخي بمركب محمد الخامس”  بالدار البيضاء في النسخة الأولى من هذه المسابقة.

حيث ستقام مباراة الذهاب في الدار البيضاء يوم الأحد عند الساعة السابعة ليلا بينما ستستضيف بريتوريا في جنوب إفريقيا مباراة الإياب في ملعب لوفتوس فيرسفيلد يوم الأحد القادم .

الوداد نجح في بلوغ هذا الدور الحاسم بعد فوزه في “الديربي المغاربي” على حساب الترجي التونسي، في حين تأهل ماميلودي بإقصاء بطل أفريقيا الأهلي المصري.

البطولة تحمل جائزة كبيرة تبلغ 4 ملايين دولار أمريكي للفائز، و3 ملايين دولار للوصيف، بالإضافة إلى مكافأت للأندية التي وصلت إلى مراحل متقدمة من المسابقة.

من المتوقع أن يكون الوداد ملتزمًا بتحقيق الفوز وتقديمه كهدية لزميلهم الراحل أسامة فلوح الذي فارق الحياة في حادث سير. ومن جهة أخرى، يعتمد صنداونز على خط دفاعه القوي الذي لم تهتز شباكه حتى الآن في هذه المسابقة.

الفريقان التقيا في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا في مايو الماضي، وتعادلا سلبا في مباراة الذهاب على ملعب محمد الخامس، قبل أن يتعادلا إيجابيًا 2-2 في مباراة الإياب. الوداد تأهل إلى النهائي بفضل تسجيل هدفين في ملعب الفريق المنافس.

في 2017، التقى الوداد وصنداونز في نهائي دوري أبطال إفريقيا وانتهت المباراة بفوز الوداد  بركلات الترجيح. وفي نصف نهائي المسابقة نفسها عام 2019، تعادلا في مباراة الذهاب وفاز الوداد في مباراة الإياب.

هذا النهائي يعد تحديًا كبيرً لفريق الوداد وفرصة لتحقيق إنجاز كبير والاحتفال باللقب

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.