بيان تضامني مع مرضى القصور الكلوي الذين يتعرضون لسوء المعاملة من طرف بعض الأطر الطبية بمركز تصفية الدم بمدينة سيدي إفني.

MICROTV
مجتمع
MICROTV24 أكتوبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 - 11:35 مساءً
بيان تضامني مع مرضى القصور الكلوي الذين يتعرضون لسوء المعاملة من طرف بعض الأطر الطبية بمركز تصفية الدم بمدينة سيدي إفني.

خطوط العيون

تعلن الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تضامنها اللامشروط مع المطالب المشروعة لمرضى القصور الكلوي بإقليم سيدي إفني الذين يشتكون من سوء الخدمات الصحية والمعاملة اللاإنسانية بمركز تصفية الدم بمدينة سيدي إفني ، حيث أصبح مركز تصفية الدم بسيدي إفني يعيش فوضى واستهتارا بحياة المواطنين، مما يساهم في تدهور الخدمات الصحية والإستشفائية ويزيد من المضاعفات الصحية و النفسية لدى المرتفقين ولاسيما في الحالات الحرجة التي تحتاج لتدخل طبي عاجل.

*وعليه فإن المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تعلن مايلي:*

* تضامنها اللامشروط مع مرضى القصور الكلوي بمدينة سيدي إفني المتضررين.

*إستنكارها الشديد للوضع الكارثي الذي آل إليه المركز الصحي المذكور أعلاه.

* تحميلها كامل المسؤولية للأطر الإدارية والوزارة الوصية على القطاع وكذا الجهات المختصة.

* مطالبتها من الجهات المعنية بالتدخل العاجل لوضع حد لهذا المشكل و تحسين الخدمات الصحية المقدمة لهؤلاء المرضى الذين يعانون من القصور الكلوي الذي يتطلب عناية مستمرة حفاظاً على حياتهم.

* دعوتها الملحة لكافة الجهات المسؤولة بتوفير الوسائل المتاحة لتيسير أسباب إستفادة المرتفقين على قدم المساواة من الحق في العلاج والعناية الصحية.

*إمضاء نبيل وزاع الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.*

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.