وزير الخارجية التركي يمثل تركيا رسميا بقمة السلام في مصر ولا صحة لمشاركة أردوغان

MICROTV
أخبار دولية
MICROTV21 أكتوبر 2023آخر تحديث : السبت 21 أكتوبر 2023 - 11:21 صباحًا
وزير الخارجية التركي يمثل تركيا رسميا بقمة السلام في مصر ولا صحة لمشاركة أردوغان

يونس حفيض 

أفادت وسائل إعلام مصرية بوصول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، إلى مصر لحضور قمة القاهرة للسلام 2023، لكن مراسلنا نفى الخبر.

ولفت المراسل إلى أن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان هو من مثل تركيا في القمة، ولا صحة لوصول الرئيس التركي إلى مصر.

وتحتضن العاصمة الإدارية الجديدة في القاهرة، قمة القاهرة للسلام 2023، من أجل وقف العمليات العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة، ضمن مبادرة تقضي بضرورة الشروع العاجل في بحث سبل تسوية شاملة للنزاع الإسرائيلي – الفلسطيني، بموجب حل الدولتين، وسط تأييد دولي واسع.

 ويشارك في القمة، كل من قطر وتركيا واليونان وفلسطين والإمارات والبحرين، والمملكة العربية السعودية، والكويت، والعراق وإيطاليا وقبرص، بالإضافة إلى أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش.

كما يشارك بالقمة رؤساء وزراء كل من، بريطانيا وإيطاليا وإسبانيا، وقبرص، وتركيا والبرازيل، وكذلك سيحضر المبعوث الخاص لدولة الصين، والمبعوث الخاص الأمريكي، ووزير الشؤون الخارجية المغربي، ووزير خارجية النرويج، ونائب وزير الخارجية الروسي، ورئيس المجلس الأوروبي، وفق ما ذكرت وسائل الإعلام المصرية.

وأثارت دعوة إسرائيل للفلسطينيين مغادرة مدينة غزة والتحرك جنوبا قلق مصر، التي اعتبرتها محاولة لتهجير مئات الآلاف من الفلسطينيين إلى مصر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.