منظمة حقوقية ترفع شكاية إستعجالية إلى السيد المحترم عامل عمالة إقليم شفشاون بخصوص غياب طبيب التخدير بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس..

MICROTV
مجتمع
MICROTV21 أكتوبر 2023آخر تحديث : السبت 21 أكتوبر 2023 - 10:32 صباحًا
منظمة حقوقية ترفع شكاية إستعجالية إلى السيد المحترم عامل عمالة إقليم شفشاون بخصوص غياب طبيب التخدير بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس..

خطوط النواصر

تتشرف الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد أن تتقدم إلى سيادتكم بشكايتها هاته والتي بموجبها نحيطكم علما السيد العامل المحترم أن المرضى بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بشفشاون، يشتكون من الخصاص المهول في الأطر الطبية دون أي تدخل للوزارة الوصية لمعاجلة الأمر ، وهو ما يدفع إلى نقل الحالات التي تتطلب عمليات جراحية إلى مستشفيات تطوان والمضيق وطنجة.دون مراعاة لكرامة المريض.

وفي ذات السياق تستنكر المنظمة وبشدة إلى ما آل إليه المركز الإستشفائي المذكور أعلاه طيلة الأشهر الماضية، وسط استياء كبير من طرف الساكنة المحلية التي وجدت نفسها مضطرة لقطع الكيلومترات لتلقي العلاجات و إجراء عمليات جراحية حيث كان من الواجب الإستفادة من الخدمات الصحية عن قرب ، دون عناء التنقل وتحمل تبعات ذلك من مصاريف.

*إن قلة الأطر الطبية في أغلب التخصصات الحيوية كالتخدير، وضعف الخدمات المقدمة بقسم المستعجلات وتأخير المواعيد، كلها مشاكل سبق وأن عبرت عنها الساكنة في أكثر من مناسبة، حيث دقت فعاليات المجتمع المدني ناقوس الخطر بخصوص الوضع المزري الذي آلت إليه الأمور وطالبت أيضا بضرورة إيجاد حلول جذرية من شأنها تجاوز الظرفية الراهنة التي تتخبط فيها المؤسسة الصحية السالفة الذكر.*

*ولا يفوتنا التذكير بأن قاعة العمليات فقدت أهميتها بسبب عدم توفر المستشفى على طبيب التخدير ،كل هذا يستوجب ضرورة تدخل الجهات المسؤولة، قصد إيجاد حلول آنية لإنقاذ صحة المواطن التي لا تحتمل الانتظار.

*وعليه فإن الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تعلن مايلي:*

* ملتمسها من سيادتكم التدخل العاجل في الموضوع المشار إليه أعلاه.

* تحميلها كامل المسؤولية للأطر الإدارية والوزارة الوصية على القطاع.

* مطالبتها كافة الجهات المعنية بالتدخل الفوري وتعبئة جميع الوسائل المتاحة لتيسير أسباب إستفادة المواطنات والمواطنين على قدم المساواة من الحق في العلاج والعناية الصحية.

*دعوتها الملحة للجهات المسؤولة إلى تعزيز الموارد البشرية في المستشفى، وذلك لتوفير الخدمات اللازمة ورفع الضغط على الأطر القليلة التي ترابط في المؤسسة الصحية المذكورة بشكل مستمر.

وللإشارة السيد العامل المحترم فإن الأمانة العامة للمنظمة تثمن مجهوداتكم الجبارة في خدمة الصالح العام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

وتقبلوا منا فائق الإحترام والتقدير / و السلام

*إمضاء نبيل وزاع الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.