أحكام بالإعدام والسجن المؤبد لمتهمين بقتل شرطي 

MICROTV
2023-10-13T00:12:59+00:00
حوادث
MICROTV13 أكتوبر 2023آخر تحديث : الجمعة 13 أكتوبر 2023 - 12:12 صباحًا
أحكام بالإعدام والسجن المؤبد لمتهمين بقتل شرطي 

إعداد احمد أيت الطالب

تم اليوم، الخميس، صدور أحكام بالإعدام والسجن المؤبد في حق المتهمين بقتل والتمثيل بجثة شرطي أثناء ممارسته مهامه، بعد محاكمتهم أمام غرفة الجنايات الابتدائية المختصة بقضايا الإرهاب في محكمة الاستئناف بالرباط.

وبحسب الأحكام الصادرة، فقد صدر حكم بالإعدام بحق المتهم الأول، بينما حكم بالسجن المؤبد بحق اثنين من المتهمين. كما تم صدور حكم بالسجن لمدة خمس سنوات نافذة بحق ثمانية متهمين، وحكم بالسجن لمدة أربع سنوات نافذة بحق متهم واحد. جميعهم اتهموا بتكوين عصابة إجرامية تستهدف المس الخطير بالنظام العام والاعتداء عمداً على حياة شخص، وكانوا يمتلكون أسلحة نارية وذخيرة.

تم التوقيف والتحقيق مع هؤلاء المتهمين بعد اتهامهم بالتورط في جريمة القتل العمد لشرطي أثناء تأديته مهامه. ووفقًا لمدير المكتب المركزي للابحاث القضائية، كان المشتبه فيهم متشبعين بالفكر المتطرف واعتمدوا استراتيجيات الإرهاب الفردي.

تم تنسيق الجهود بين عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية والفرقة الوطنية للشرطة القضائية والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني للتحقيق وتحديد هويات المتهمين وتوقيفهم في عدة مناطق بالمغرب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.