تنفيذا لتوجيهات الملك محمد السادس….إنشاء مستشفيين ميدانيين للرعاية الصحية في مناطق متضررة” بشيشاوة وتارودانت

MICROTV
2023-10-01T04:44:46+00:00
وطنية
MICROTV1 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 1 أكتوبر 2023 - 4:44 صباحًا
تنفيذا لتوجيهات الملك محمد السادس….إنشاء مستشفيين ميدانيين للرعاية الصحية في مناطق متضررة” بشيشاوة وتارودانت

اعداد أحمد أيت الطالب

أفادت مصادر مطلعة، أنه تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية، شرعت القوات المسلحة الملكية في إحداث مستشفيين ميدانيين طبيين وجراحيين إضافيين على مستوى الجماعة القروية مجاط. بإقليم شيشاوة والجماعة الريفية إجرم بإقليم تارودانت.

وذكرت المصادر أن بلاغاً للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، ذكر أنه “انطلاقا من العناية الفائقة التي يوليها جلالة الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب للقوات المسلحة الملكية، لجميع رعاياه، فإن هذه المبادرة ستكون بمثابة – زيادة عدد المستشفيات الميدانية الطبية الجراحية التي تم إنشاؤها إلى أربعة. وأضاف: “سيساهم في تعزيز الدعم والمساعدة الطبية للسكان المتضررين، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء”.

وأضافت المصادر ذاتها، أن “المستشفيين الميدانيين الطبيين والجراحيين متعددي التخصصات، اللذين تم إحداثهما في الساعات الأولى بعد الزلزال الذي ضرب منطقتي أسني بمراكش وتافنكولت بتارودانت، مكّنا حتى الآن من إجراء حوالي 121 عملية جراحية”. وتقديم أكثر من 25 ألف خدمة طبية متخصصة. ومن بينها حوالي مائة تم تقديمها عبر تقنية التطبيب عن بعد من قبل أطباء متخصصين في المستشفيات العسكرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.