الجامعة العربية تدعو إلى الإسراع بإنجاز مشاريع القوانين الانتخابية في ليبيا

MICROTV
2023-09-18T10:49:15+00:00
أخبار دولية
MICROTV7 سبتمبر 2023آخر تحديث : الإثنين 18 سبتمبر 2023 - 10:49 صباحًا
الجامعة العربية تدعو إلى الإسراع بإنجاز مشاريع القوانين الانتخابية في ليبيا
يونس حفيض 

أصدر مجلس جامعة الدول العربية يوم الأربعاء الماضي نداءً لضرورة سرعة إتمام مشروعات القوانين الانتخابية في ليبيا. وقد أثنى على جهود لجنة “6+6″، التي تم تشكيلها من قبل مجلسي النواب والدولة لصياغة هذه القوانين.

وفي بيان أصدرته في ختام اجتماعه في القاهرة، رحب المجلس بتشكيل المجلس الرئاسي للجنة المالية العليا، مؤكدا التزامه بوحدة وسيادة ليبيا، وسلامة أراضيها. كما أعرب عن رفضه لأي تدخل خارجي في شؤون ليبيا وشجب التصعيد بجميع أشكاله.

وأكد المجلس مبدأ ملكية الليبيين للعملية السياسية، وشدد على أهمية الالتزام بالاتفاق السياسي الليبي الموقع في مدينة الصخيرات. ودعا إلى إتمام مشروعات القوانين الانتخابية بأسرع وقت ممكن من أجل إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في آن واحد.

واعتبر البيان تشكيل اللجنة المالية العليا “خطوة إيجابية لضمان إدارة شفافة وعادلة لموارد الشعب الليبي”. كما أعرب عن دعمه لجهود اللجنة العسكرية المشتركة في توحيد المؤسسات العسكرية تحت سلطة تنفيذية واحدة، وشدد على ضرورة انسحاب جميع القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب.

وأشادت الجامعة بإعلان توحيد مصرف ليبيا المركزي وعودته كمؤسسة سيادية موحدة، مؤكدة على حماية مقدرات ليبيا وأموالها وأصولها في البنوك الأجنبية. ودعمت استمرار تدفق صادرات النفط بأمان للمحافظة على ثروات الشعب الليبي ودعم الاقتصاد المحلي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.