الدفاع الروسية تعلن تدمير مستودع معدات ثقيلة للقوات الأوكرانية جنوبي دونيتسك

MICROTV
2023-09-18T11:05:10+00:00
أخبار دولية
MICROTV5 سبتمبر 2023آخر تحديث : الإثنين 18 سبتمبر 2023 - 11:05 صباحًا
الدفاع الروسية تعلن تدمير مستودع معدات ثقيلة للقوات الأوكرانية جنوبي دونيتسك

يونس حفيض

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن جنود مجموعة “فوستوك” قاموا بتدمير مستودع معدات ثقيلة تابع للقوات الأوكرانية باستخدام مدافع هاون من طراز “تيولبان” على محور جنوب دونيتسك.

وصرح رئيس المركز الصحفي للمجموعة، أوليغ تشيخوف، في قناة “تلغرام” التابعة لوزارة الدفاع قائلاً: “نفذ طاقم مدفع الهاون الذاتي الدفع تولبان تدمير مستودع معدات ثقيلة للقوات الأوكرانية في منطقة مناجم جنوب دونباس في أوغليسبوروتشنايا”.

وأضاف: “تم تدمير أربع دبابات وثلاث ناقلات جند، كما استهدف الطيران أماكن تجمع القوات والمعدات التابعة للقوات الأوكرانية في مناطق متعددة في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

وبحسب الضابط، نفذت وحدات المجموعة هذا الهجوم المتقدم في هذا المحور بدعم من المدفعية الصاروخية والمدافع، استهدفت نقاط الانتشار المؤقتة للواء الميكانيكي 23 التابع للقوات الأوكرانية في مناطق بلدة شفتشينكو.

وتم أيضًا تدمير مركبات وقوى عاملة وشاحنات صغيرة تابعة للمسلحين في بلدتي تيميروفكا وبيريزوف من منطقة زابوروجيه، إضافة إلى ضرب قواعد مدفعية ذاتية الدفع من طراز D-20 وD-30 وغفوزديكا في مناطق مختلفة.

وتستمر القوات المسلحة الروسية في تنفيذ عمليتها العسكرية بهدف نزع السلاح من أوكرانيا وحماية سكان إقليم دونباس ومواجهة التهديدات المحتملة لأمن روسيا. وكانت موسكو قد حددت أهدافها منذ بدء العملية في 24 فبراير 2022، وتتمثل هذه الأهداف في تحقيق الاستقرار والحياد العسكري لأوكرانيا والقضاء على التنظيمات المتطرفة داخلها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.