المنظمة الوطنية لحقوق الانسان والدفاع عن الحريات بالمغرب تدين وتستنكر طريقة قتل شاب في مياه شاطئ السعيدية من طرف شرطة الحدود الجارة الجزائرية

MICROTV
سياسة
MICROTV1 سبتمبر 2023آخر تحديث : الجمعة 1 سبتمبر 2023 - 12:05 صباحًا
المنظمة الوطنية لحقوق الانسان والدفاع عن الحريات بالمغرب تدين وتستنكر طريقة قتل شاب في مياه شاطئ السعيدية من طرف شرطة الحدود الجارة الجزائرية

لقي شاب مغربي مصرعه وأصيب آخر بجروح، مساء أمس الأربعاء، برصاص الجيش الجزائري بعرض البحر بالسعيدية، وذلك بعدما كانا يمتطيان دراجة بحرية “جيتسكي” في جولة ترفيهية رفقة شخصين آخرين على متن جيتسكي آخر، في تماس مع الحدود البحرية مع الجزائر.

وحسب المعلومات ، فقد انتشلت عناصر الدرك الملكي، جثة شاب مغربي يحمل الجنسية الفرنسية، تعرض لخمس طلقات رصاص للجيش الجزائري، فيما أنقذت شابة تحمل أيضا الجنسية الفرنسية، في حين لا يزال شابان آخران في عداد المفقودين، كانا أيضا على متن جيتسكي آخر في جولة ترفيهية ببحر السعيدية، قبل أن تتيه رحلتهم نحو الجانب الجزائري.

هذا واستنفرت عناصر الدرك الملكي والعناصر الأمنية بالسعيدية مصالحهما للبحث عن المفقودين، إذ يرجح أن هناك جيتسكي آخر في عداد المفقودين.

وعليه تعلن المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان والدفاع عن الحريات بالمغرب للرأي العام مايلي :

_تعازينا القلبية لعائلة الفقيد وللمغاربة في فقدان هذا الشاب وخاصة بهذه الطريقة المؤلمة.

_تستنكر طريقة إطلاق النار وعدم مراعاة حسن الجوار البلدين المغربي والجزائري.

_تطالب تدخل وزارة الخارجية لمعرفة وملابسات الحاذت تعمد إطلاق النار على شاب مغربي دو الجنسية الفرنسية

_تتسائل لماذا الجارة الجزائرية تكن حقد دفين للمغاربة!.؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.