منظمة حقوقية تنوه وتشيد بالمجهودات الجبارة للسيدة المحترمة رئيسة مقاطعة سيدي بليوط الدار البيضاء وموظفيها على تجاوبهم مع أسرة المنظمة والمواطنين 

MICROTV
مجتمع
MICROTV29 أغسطس 2023آخر تحديث : الثلاثاء 29 أغسطس 2023 - 11:28 مساءً
منظمة حقوقية تنوه وتشيد بالمجهودات الجبارة للسيدة المحترمة رئيسة مقاطعة سيدي بليوط الدار البيضاء وموظفيها على تجاوبهم مع أسرة المنظمة والمواطنين 

خطوط النواصر

تنويه وإشادة بالمجهودات الجبارة للسيدة المحترمة رئيسة مقاطعة سيدي بليوط الدار البيضاء وموظفيها على تجاوبهم مع أسرة المنظمة والمواطنين.

*الموضوع : بخصوص مراسلة المنظمة التي تم إرسالها إلى السيدة الرئيسة من أجل النشر الإستباقي للقوائم المالية و المحاسباتية للمقاطعة*

استنادا إلى الفصل 12 من الدستور الذي يخول للمجتمع المدني صلاحية المراقبة و التقييم للسياسات العمومية في جميع المجالات ، وتطبيقا للفصل 27 من باب الحقوق و الحريات الأساسية الذي ينص على الحق في الحصول على المعلومات الموجودة في حوزة الإدارات العمومية و المؤسسات المنتخبة و الهيئات المكلفة بمهام المرفق العام.

ونظرا لما راج اخيرا في وسائل الإعلام حول مجموعة من الإتهامات بخصوص التلاعب في ميزانية المقاطعة حسب تعبيرهم.

*وعليه فإن الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تعلن مايلي:*

* تثمينها العالي للمجهودات المتواصلة للسيدة المحترمة رئيسة مقاطعة سيدي بليوط على تجاوبها مع تساؤلات المنظمة و الساكنة.

* ردها بقوة على بعض المشوشين الذين يحاولون الإساءة إلى السيدة الرئيسة وإعطاءهم مجموعة من المغالطات والأخبار الزائفة إلى الرأي العام ،فإن المنظمة لن تتردد في الرد عليهم بقوة القانون المسموح به.

* تضامنها اللامشروط مع السيدة الرئيسة والمشهود لها بالنزاهة والاستقامة بشهادة مجموعة من الموظفين والموظفات والمواطنين من مختلف فعاليات المجتمع المدني والحقوقي والجهات المسؤولة.

*وللإشارة:* كما أشار صاحب الجلالـة نصره الله وأيده في خطابه التاريخي بمناسبة تخليد الذكرى الرابعة والعشرين لتربع جلالته على عرش أسلافه الميامين ” عيد العرش المجيد ” مؤكدا في خطابه السامي على العمل بالجدية اللازمة حيث أن السيدة رئيسة مقاطعة سيدي بليوط الدار البيضاء تعتبر نموذجا في تطبيق التعليمات الملكية السامية، نظرا لحسها الوطني القوي والذي تلتزم من خلاله بالدفاع نحو تكريس الحقوق والنهوض بأداء الواجبات، وكذا على تفانيها وتتبعها لكل صغيرة و كبيرة في سبيل خدمة الوطن والمواطنين

وفي الختام نؤكد لكم أننا سنظل نذكر أسماءكم المؤرخة بجدية إلتزامكم المهني والأخلاقي، دمتم عنوانا للإخلاص و التضحية، اليوم البيت الحقوقي والمواطنين يفتخرون بكم جميعا كل بإسمه وصفته.

*إمضاء نبيل وزاع الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.*

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.