دول أوروبا متورطة في النزاع حول أوكرانيا

MICROTV
2023-09-01T20:52:19+00:00
أخبار دولية
MICROTV27 أغسطس 2023آخر تحديث : الجمعة 1 سبتمبر 2023 - 8:52 مساءً
دول أوروبا متورطة في النزاع حول أوكرانيا

يونس حفيض 

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن خطط دول أوروبية لتوريد مقاتلات “إف-16” ومروحيات “مي-24” إلى أوكرانيا تؤكد تصاعد تورطها في النزاع المستمر حول أوكرانيا.

زاخاروفا أشارت إلى أن الجيش التشيكي يعتزم تسليم مروحيات “مي-24” من صنع روسي إلى أوكرانيا بعد تسلمه مروحيات قتالية أمريكية. وأيضًا أشارت إلى جولة قام بها الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في دول هولندا والدنمارك والنرويج والسويد، حيث أعلنت تلك الدول نيتها توريد مقاتلات “إف-16” لأوكرانيا. وأكدت زاخاروفا أن هذه الإجراءات تعكس تصاعد العداء الغربي تجاه روسيا ومشاركتهم المتنامية في النزاع الحاصل حول أوكرانيا.

وشددت زاخاروفا على أن الدول الغربية تطلب من أوكرانيا الاستمرار في هجماتها المضادة وتزويد نظام كييف بالسلاح وتدريب القوات العسكرية الأوكرانية وإرسال المرتزقة وتقديم معلومات استخباراتية يمكن استخدامها في قصف الأراضي الروسية.

زاخاروفا أشارت أيضًا إلى أن هذه الهجمات الأوكرانية تؤدي إلى مقتل مدنيين أبرياء وأشارت إلى استمرار استهداف محطة زابوروجيه الكهروذرية من قبل القوات الأوكرانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.