أحكام بالسجن في إسبانيا… قصة شراء طائرة لنقل المخدرات من المغرب

MICROTV
أخبار دولية
MICROTV27 أغسطس 2023آخر تحديث : الأحد 27 أغسطس 2023 - 12:48 صباحًا
أحكام بالسجن في إسبانيا… قصة شراء طائرة لنقل المخدرات من المغرب

خطوط الدولية

أصدرت المحكمة العليا في إسبانيا يوم الجمعة أحكاماً بالسجن بحق ثلاثة أشخاص في مدينة الرباط، لفترة تتراوح بين 4 و6 سنوات، بتهمة شراء طائرة هليكوبتر لنقل الحشيش من المغرب إلى إسبانيا خلال عام 2014. قد أكد القضاة أن الأحكام ملائمة نظرًا لاستخدام المتهمين لطائرة بسعة تسمح بنقل كمية كبيرة من الحشيش، وتمت مصادرة أكثر من 200 كيلوغرام من المخدرات بالإضافة إلى وجود مزرعة مجهزة بخيمة لإخفاء المروحية.

وأشارت وكالة الأنباء الإسبانية إلى أن هذه الأحداث تعود إلى أبريل 2014، حينما قام اثنان من المتهمين بشراء طائرة هليكوبتر من جيرونا بمبلغ 45.980 دولار بهدف نقل المواد المخدرة من تطوان إلى إسبانيا. وقام رجلان آخران بدور الطيار والمساعد في نقل المروحية من ملقة إلى تطوان ومن ثم إلى مختلف المدن الإسبانية.

تمكنت الشرطة الإسبانية بعد ثمانية أشهر من العثور على المروحية واعتقال مساعد الطيار بعد محاولتهما نقل الحشيش عبرها. تم مصادرة سبعة عبوات تحتوي على الحشيش بقيمة تقديرية تبلغ 337.346 يورو.

بعد ذلك، قامت الشرطة بالبحث عن الشخص الذي اشترى الطائرة في الجزيرة الخضراء، وتم ضبط مبالغ نقدية ومعدات متعددة ترتبط بتهريب المخدرات جوًا.

قضت المحكمة الإقليمية بالسجن لمدة 4 سنوات و9 أشهر ومليون يورو غرامة على مساعد الطيار بتهمة جريمة ضد الصحة العامة، فيما قضت بالسجن 5 سنوات و9 أشهر ومليون يورو غرامة على أحد الذين شاركوا في شراء المروحية. وحُكم على الثالث بالسجن 17 شهرًا و100 ألف يورو غرامة لأسباب صحية.

رفع الثلاثة المحكوم عليهم القضية إلى المحكمة العليا اعتراضًا على الأحكام، إلا أن القضاة رفضوا مزاعمهم وأكدوا تنفيذ الأحكام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.