الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما جويا على كييف

MICROTV
أخبار دولية
MICROTV25 يوليو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 25 يوليو 2023 - 1:19 صباحًا
الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما جويا على كييف

خطوط الدولية

قالت الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية إن روسيا شنت هجوما جويا على كييف في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء بالتوقيت المحلي. وقال سيرهي بوبكو، رئيس الإدارة على تطبيق تيليجرام للتراسل “في ضواحي كييف، تعمل أنظمة الدفاع الجوي (على صد الهجوم)”.

وفي وقت سابق الاثنين، تبنت أوكرانيا الهجوم بمسيّرتين على موسكو خلال الليل، فيما حذرت روسيا من انها تحتفظ لنفسها بحق اتخاذ “إجراءات رد قاسية”.

وقال مصدر في وزارة الدفاع الأوكرانية رفض الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس إن الهجوم على موسكو “كان عملية خاصة لجهاز الاستخبارات العسكرية”.

إعلان المسؤولية الذي نادرا ما يحصل من جانب كييف التي اعتادت النفي أو عدم التعليق على الهجمات، يأتي فيما وعد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي برد على الضربات الروسية ضد أوديسا والتي نفذت في نهاية الأسبوع وأوقعت قتيلين وألحقت أضرارا بكاتدرائية تاريخية.

لم تستهدف موسكو ومنطقتها بمسيّرات منذ حوالي ثلاثة أسابيع. وأعلن الجيش الروسي الذي ندد “بعمل إرهابي” أنه تم إسقاط المسيرتين وقد تحطمتا بدون سقوط ضحايا.

من جهتها حذرت وزارة الخارجية الروسية في بيان من اتخاذ “إجراءات رد قاسية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.