تسجيل الدخول

أحد أغنى رجال العالم يكشف سر الثروة ونجاح المشاريع

أخبار دولية
admin22 أكتوبر 202214 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
أحد أغنى رجال العالم يكشف سر الثروة ونجاح المشاريع

ميكروتيفي

هذا ما قاله يومًا وارن بافيت عبقري الاقتصاد، وأحد أغنى رجال العالم ممن عُرفوا بحنكتهم، كما عُرف بتواضعه وذكائه الذي فاق الوصف.

لعل اسم وارن بافيت بات مألوفًا ليس فقط لعشاق الاستثمار، بل لدى الكثير من الناس الذين ألهمتهم قصة حياته ومسيرته الاقتصادية.

جميعنا نبحث عن الأشخاص الناجحين، لنكتسب من خبراتهم ونحذو حذوهم ونتعلم من أخطائهم، إليك النصائح الذهبية التي أثرانا بها وارن بافيت لتحقيق النجاح:

ابحث مليًّا عن شغفك

من المهم جدًّا أن تعرف بماذا أنت مهتمّ ومولع؟ ما الذي يثير شغفك؟ قد تكتشف ميولك في سن مبكرة وقد تتأخر في اكتشافها، المهم أن تعثر عليها! فإذا عُرف الشغف مات الملل وانتعشت العزيمة.

عثور وارن بافيت على هدفه هو الذي مكنه بالاستمرار بالسلطة رغم تقدمه بالعمر، حيث اكتشف هدفه في سن السابعة عندما اقترض من مدرسته كتابًا بعنوان ألف طريقة لكسب 1000 دولار الأمر الذي كان أشبه بومضة إلهام له، ليسير بهذا الاتجاه بقية حياته.

اترك معتقدات الآخرين جانبًا

يقول وارن بافيت إنه لا ينزعج عندما لايتفق معه الناس في أمرٍ معيّن. ويقول بكل صراحة أن هنالك العديد من المجالات لايفهمها بشكلٍ واضحٍ لذلك يبتعد عن الجدال والنقاش فيها، طبعًا معه حق! فلا أحد يستطيع أن يلمّ بكل العلوم، ومع ذلك فهناك العديد من الحقائق التي يفهمها بشكلٍ جيّدٍ، وعندما يختلف معه أحد فيها فإنه يعود لدراسة هذه الحقائق، هذه هي الثقة البعيدة كل البعد عن الغرور.

اختر موظفيك بعناية

يقول بافيت مازحًا إذا كان أحد موظفيك غير نزيه، يُفضل هنا أن يكون بليدًا وكسولًا، على أن يكون يقظًا ولبيبًا. من هذه الطرفة يمكنك أن تخلص إلى أهم صفة عند اختيار موظفيك ألا وهي النّزاهة، ويليها الذكاء والنشاط.

اقرأ ثم اقرأ ثم اقرأ

صرّح بافيت أنه شغوف بالقراءة، إذ أنه يقرأ يوميًّا حوالي 5- 6 ساعات، وهو مهتمٌّ بالصحف والمجلات والأخبار العالمية، إذ أنه يقرأ يوميًّا 5 صحف على الأقل، كما أنه يحب قراءة الكتب ويستلهم من السير الذاتية.

خذ لنفسك هامشًا من الأمان ولا تغامر

هذا ما نصح به وارن بافيت دومًا بعد خبرةٍ كبيرةٍ في عالم الاستثمار، ووضح ذلك من خلال مثال وهو أن الشاحنة التي معها حمولة تقدر بـ 9900 كيلو غرام، عليها أن تعبر جسرًا يتحمل 20000 كيلو غرام بدلاً من الجسر الذي يحتمل 10000 كيلو غرام.

كن منافسًا ذكيًّا

أهم ميزة لتكون منافسًا قويًّا هي أن تُنتِج بأقل التكاليف، فالرأسمالية وفقًا لوارن بافيت هي أن المنافسين سيحاولون الاستيلاء على عملك. وهناك طرق أخرى للمنافسة مثل أن تمتلك موا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.