شركة كندية تحصل على سبعة تراخيص للتنقيب عن الفضة والرصاص بالمغرب

MICROTV
2023-07-04T12:29:32+00:00
إقتصاد
MICROTV4 يوليو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 4 يوليو 2023 - 12:29 مساءً
شركة كندية تحصل على سبعة تراخيص للتنقيب عن الفضة والرصاص بالمغرب

خطوط الرباط

تعمل شركة التعدين  الكندية ” Trigon Metals“، النشطة في التنقيب عن الفضة في المغرب، على توسيع أذرعها في المملكة من خلال الفوز بسبعة تصاريح للتنقيب عن الرصاص بالإضافة إلى الفضة، إذ يعد المغرب وجهة مطلوبة لمستثمري التعدين بصفته المنتج الإفريقي الرائد للفضة.

وتتواجد الشركة الكندية في المغرب من خلال مشروع سيلفر هيل، وهو مشروع تنقيب عن النحاس والفضة عالي الإمكانات يمتد على مساحة تزيد عن 16 كيلومترا مربعا في جبال الأطلس الصغير المغربية، والتي تعد بالفعل موطنًا لمناجم الفضة الرئيسية في المنطقة، وبالتحديد مناجم Imitate و Zgounder .

وتركز شركة التعدين الكندية “Trigon Metals”، بشكل كبير على المملكة، إذ أعلنت في بيان صحفي أنها حصلت على سبعة تراخيص استكشاف جديدة للفضة والرصاص، على أن تغطي هذه التصاريح المجمعة في إطار مشروع “أضنة” 112 كيلومترا مربعًا في جنوب البلاد.

وتقع التصاريح المكونة للمشروع، الصالحة لمدة ثلاث سنوات مع إمكانية التجديد، في منطقة تم فيها التنقيب عن المعدنين المذكورين لمئات السنين.

وعلق جيد ريتشاردسون، الرئيس التنفيذي للشركة أن “مشروع أضنة هو مثال آخر على إمكانات المشاريع ذات المستوى العالمي في المغرب. وتشمل التصاريح السبعة مواقع حرفية رئيسية تكشف عن وجود عروق من الرصاص الحامل للفضة “.

وينتظر أن تبدأ الشركة أعمال الاستكشاف في أصولها الجديدة في غضون ستة أشهر، ويمكن للشركة تطوير المنجم والمساعدة في الحفاظ على المغرب من بين أكبر منتجي الفضة في العالم.

ويحتل المغرب، الذي أنتج 8.5 مليون أوقية من مناجمه في عام 2022، المرتبة السادسة عشرة في العالم في إنتاج الفضة، كما يعد العضو الإفريقي الوحيد من بين أفضل 20 دولة، وفقًا لشركة أبحاث المعادن الثمينة Metal Focus.

ويعود الفضل في المكانة التي يحتلها المغرب لمجموعة التعدين الكندية المستقلة Aya Gold & Silver ، المالكة لمنجم Aya Gold & Silver Silver في Zgounder.

وتريد شركة تريغون أن تسير على خطى مواطنتها التي تواصل عملها بالمغرب من أكبر مناجم الفضة في المملكة.

وتجدر الإشارة إلى أنه على المستوى العالمي، تهيمن المكسيك على المعروض من الفضة، تليها الصين وبيرو. ستبلغ هذه البلدان الثلاثة بالفعل 418 مليون أوقية في عام 2022 ، أي أكثر من نصف الإنتاج العالمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.